• 0

هل تنصحون بالعمل الحرّ خارج مواقع العمل الحرّ؟ ما هي المخاطر المحتملة لذلك؟

لقد عرض عليّ العمل على مشروع فرديّ خارج الموقع الذي أعمل به من قبل عميل لم يسبق لي التعامل معه، فهل تنصحون بهذا الأمر؟ ما هي المخاطر التي قد تواجهني؟ وهل هناك طريقة لضمان حقيّ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

الكثير من المستقلين يتعرضون لبعض العروض المغرية التي تجذبهم للعمل خارج مواقع العمل الحرّ، ولكن يا ترى هل تجري الأمور بهذه البساطة؟ في الحقيقة لقد ألقيت نظرة على مواقع عربية وأجنبيّة كي أقدّم لك الجواب الأنسب على سؤالك، وقد لاحظت أنّ الكثير من المستقليّن قد تعرّضوا لشتى أنواع الاستغلال بسبب عروضٍ كهذه، وغالبًا ما يكون سبب المشاكل هو المقابل الماديّ.

فقد لاحظت أنّ العديد من المستقلين يشكون تغاضي العميل عن دفع المبلغ المتّفق عليه مقابل أتعابهم، ومنهم مَن يعاني مِن تأخّر الدّفع. من المشاكل التي تعرضّوا لها هي عدم وجود عقد عمل بينهم وبين العميل الأمر الذي لا يتيح لهم فرصة مقاضاتهم أو المطالبة بحقوقهم. من الأمور الأخرى هي ابتزاز المستقلين للقيام بطلبات إضافيّة مقابل أن يدفع العميل ما يترتّب عليه. هذه الأمور هي الجزء الأكبر مما قد يتعرض له المستقلون وهناك غيرها أيضًا، وعليه أنصحك بالالتزام بالموقع الذي يعملين به.

ما هي وظيفة الموقع؟ لنأخذ مستقلّ على سبيل المثال، موقع مستقل يضمن لك حقوقك الكاملة بعد إنجازك للعمل، حيث أنّ حسابك على مستقل هو كالحساب البنكيّ الخاص، ولا يمكن للعميل أن يتلاعب بالأمور الماديّة حيث أن الموقع هو من يحوّل لك المقابل الماديّ الذي يضعه العميل بعد الاتفاق على المشروع ويتمّ التحويل بعد استلام المشروع من قبل العميل. اسمحي لي أن أحكي قصّة صغيرة عن تجربتي مع مستقلّ. بعد القيام بعدد من المشاريع قررت سحب المبلغ الموجود في حسابي، ولكن بسبب خطأ قمت بإعادة الأموال إلى الموقع، تواصلت مع الموقع بكلّ بساطة وأعادوا لي المبلغ كاملًا على حسابي، الأمر الذي يدلّ على احترافيتهم وصدقهم في التعامل.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن