اذهب إلى المحتوى
  • 1

ما هي أهمّ مواصفات الحقائب التدربيبّة؟ وما هي الخبرات التي تؤهلني لبناء حقيبة تدريبيّة ؟

nawara

السؤال

Recommended Posts

  • 0

لنبدأ بتعريف الحقيبية التدريبيّة، هي عبارة عن مجموعة من المعايير والمؤهلات المتعمدة والمعترف بها على الصعيد العالميّ والتي يتمّ تقديمها لمجموعة من الأفراد من أجل تقييم مهاراتهم وتطويرها في قطّاع معيّن أو صناعة أو عمل أو اختصاص من قبل أشخاص مختصيّن. عند البدء في إنشاء حقيبة تدريبيّة هناك بعض التي يجب التفكير بها:

أولًا، تحضير المعلومات. ما هي المهارات التي سوف تعلّمها وتوفرها لهؤلاء الأشخاص؟ كي تجيب عن هذا السؤال قم بوضع جملة من الخطوط العريضة لمجموعة المهارات التي تودّ تعليمها، واختر أفضل الطرق بغية تحقيق هذا الغرض. ومن ثمّ وزّع هذه المهارات إلى مجموعات، وإبدأ بكلّ مجموعة على حدى وذلك كي تعطي كل فكرة حقّها. وبعد ذلك تأكد من أنّ المهارات غنيّة ومتكاملة، وذلك كي تحقق أكبر فائدة ممكنة من تلك المهارات المكتسبة.

ثانيًا، طريقة توصيل المعلومة وبناء المهارات المختلفة. قبل أن تبدأ بالكورس الخاص بك تاكد من إطلاعك على دليل تدريب وذلك كي تصبح لديك فكرة شاملة عن الموضوع. من المهمّ ان تختار طريقة عرض ممتعة وأسلوب جذّاب ومشوّق، يمكنك الكتابة على اللوح أو تحضير وريقات مختصرة عن المعلومات وإعطائها للأشخاص الموجودين. يمكنك أيضًا أن تكون خلّاقًا وتبدع طريقتك الخاصة وأسلوبك المميز. لا تتوانى عن استخدام كلّ ما من شأنه أن يخدمك في إيصال الفكرة.

ثالثًا، اعمل على أن تكون الحقيبة التدريبيّة شاملة ومتكاملة قدر الإمكان، إن أحسست أنك بحاجة إلى الإستعانة بمدرّب مساعد لا تتردد، ففي النهاية غايتك هي الإفادة وإيصال المعلومة وبناء المهارة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...