اذهب إلى المحتوى
  • 1

هل يمكن الموازنة بين العمل الحرّ والعمل الوظيفيّ؟

nawara

السؤال

في الحقيقة أنا أحبّ العمل الحرّ جدًا ولكن لقد عرض عليّ مؤخرًا عمل وظيفيّ أثار اهتماميّ أيضًا. لا أريد التضحية في عمليّ الحر مقابل الوظيفيّ، فما إمكانيّة الموازنة بينهما؟ وهل تنصحون بممارستهما معًا؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

سيقول لك كثر بأنه يمكنك ذلك، لكن أحدًا لن يتحدث عن صعوبة الجمع بين عملك الوظيفي، عملك الحر، عائلتك واصدقائك وهواياتك ربما.
سيتطلب الأمر وجود طموح وشغف، وتخطيط وتنظيم، وقد يتطلب بعض السهر أيضًا.
بعض الخطوات المساعدة:
عدّي ساعات عملك: خاصة أثناء العمل المستقل، في الأيام الأولى ستعملين بحماسة دون عدّ الساعات، لكن إحصاءها أمر مهم لتعرفي المقابل المادي لكل ساعة وتحدّدي ما إن كان أدنى مما تستحقين، فالوقت هو أثمن ما لديك وأقل ما تملكين عند جمعك بين الوظيفة والعمل الحر.
استخدمي تطبيقًا للجدولة: لتنظيم أمورك وجدولة تفاصيل حياتك أيضًا، فعند العمل بأكثر من مجال ستصبح حياتك الاجتماعية عرضة للإهمال الشديد، لذا فإن إتاحتك ساعة على الأقل مساء لنفسك مع إغلاق كل الأعمال الجانبية أو يومًا في آخر الأسبوع، سيجعلك أكثر قدرة على العطاء والالتزام بكلا العملين.
أهمية الناس حولك: بما أنك ستكونين شديدة الانشغال فإن دعم المحيطين بك لك سيكون أساسيًا، ما لم يتقبلوا فكرة العمل الحر إلى جانب وظيفتك ويساعدوك على ذلك فإن الأمور ستكون أصعب بالتأكيد، التشجيع والحب والدعم كل ذلك سيجعل الموازنة أسهل بالطبع.
بالنسبة لي أعتقد أن القرار في نجاح هذا القرار يعتمد على الشعف، إن كنتِ تعملين بشغفك وتحبين ما تقومين به ستتمكنين من ذلك وأكثر.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...