اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل ينصح باستعمال بطاقتي المصرفية كحساب لشركتة الناشئة؟

Kamilia

السؤال

باعتبار أن شركتي الناشئة في طور التكوين، ونظرا للعديد من الإعتبارات أود الاستعانة ببطاقتي المصرفية في الشؤون المالية للشركة، على أن أقوم بإنشاء حساب خاص للشركة فيما بعد، أي بعد مرور بعض الوقت واتضاح الرؤية، وبداية قطف ثمار ونتائج الشركة، فهل ينصح باتباع هذه الطريقة؟ أم أن تخصيص حساب مستقل للشركة أمر مفروض ولابد منه عند البداية؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

قد تجد من المغريّ بدء العمل على شركتك الناشئة باستخدام حسابك المصرفيّ الشخصيّ وذلك في محاولة لتقليل النفقات لتي ستترتب على وجود حساب مصرفيّ ثاني، إلا أنّ هذا الأمر يعدّ من أكثر الأخطاء التي يقع بها رواد الأعمال الجدد. كرائد أعمال يجب أن تتعامل بإحترافيّة دومًا ولذلك يجب الفصل بين العائدات الماديّة وتمويل شركتك الناشئة التي ستتطور وتكبر مع الوقت وبين مدخراتك الخاصّة، فالعمل عمل والحياة الخاصة منفصلة عنه. كما أنّ هذا الأمر الذي سيخفف عنك ضغط التفكير بالمصاريف الشهريّة وإن كنت تصرف من عائدات العمل أو تمويله.

أضف إلى ذلك أنّ الفصل بين العمل والحياة الخاصة من شأنه أن يساعدك في تمويل عملك بطريقة منظّمة أكثر كلما احتجت إلى ذلك. كما سيسهّل مراقبة العائدات الماليّة للشركة، وبالتالي توقّع تطوّر ونجاح الشركة المستقبليّ.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لا أنصح بفعل ذلك لعدة أسباب:

  • الأنظمة البنكية تخصص ميزات لأصحاب الشركات: من الأمور المتعارف عليها أن البنوك تقدم امتيازات لرائدي الأعمال لا يحصل عليها الزبائن العاديين، وفرضا أنك بحاجة إلى قرض هل وضعيتك كشركة هي نفسها كمستخدم عادي؟ بالطيع لا فالبنوك وكسياسة تنهجها تشجع المشاريع والاستثمار أكثر من وضع المال في خزائنها.
  • لا تخلط  بين الشركة والحياة الشخصية: بعد 5 سنوات من اليوم وبعد أن تصبح شركة كبيرة وناجحة، ستضطر لا محالة لفصل حساب الشركة عن الحساب الشخصي، أليس الأجدر بك فعل ذلك من الآن حتى تعرف قيمة الأرباح بدقة تامّة؟
  • دخول شركاء آخرين معك في الشركة أمر محتمل في أي لحظة، وهذا لن يتأتى  وأنت بحساب مصرفي مشترك بين الشركة التي هي معنوي- مجموعة أوراق وبنود- وأنت .

الأمر لا يستحق كل هذا التفكير، فقط لا تخلط عليك الأمور.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...