• 0

كيف يجب أن يتعامل المُستقل مع المخاطر الصحيّة المختلفة للعمل من المنزل؟

هناك الكثير من المغريات لممارسة العمل الحرّ، إلا أن المخاطر الصحيّة المصاحبة له والمتمثلة بقلّة الحركة، الجلوس الطويل، الانحناء أمام اللابتوب، وغيرها تُمثّل تحديًا جديًا للمُستقل، فكيف يجب التعامل مع هذه المخاطر؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهم إستراتيجيات التعامل مع المخاطر الصحيّة التي قد تؤثّر على حياة المستقلين:

  • نظّم وقتك وإلتزم به. يأتي تنظيم الوقت كأسلوب حياة أساسيّ في نجاح عمل أيّ مستقل، وذلك ليس لأنه ينظّم  مشاريعه وعمله فحسب، بل ينظّم أوقات النوم والراحة والطعام. قد نضّطر في بعض الأحيان إلى إجبار أنفسنا عن التوقف عن العمل كي نلتزم بتنظيم وقتنا، إلا أنه أحد الأمور الأساسيّة والتي يجب ألّا نتجاهلها.
  • الرياضة. من المهمّ ممارسة الرياضة من وقتٍ لآخر، ووضعها ضمن جدولنا اليوميّ وذلك لأن الرياضة من شأنها أن تزيح عن كاهلنا بعد المخاطر الصحيّة التي قد تواجهنا.
  • الغذاء الصحيّ. قد نجد أنفسنا كمستقلين مشغولين نتناول الطعام والوجبات الخفيفة بين الحين والآخر دون التفكير بمخاطرها الصحيّة علينا. أحد الحلول التي يمكننا اتبعها هي اعتماد الوجبات الصحيّة والمغذّية كي نحافظ على أجسامنا ولياقتها، والتّركيز على الفيتامينات والماء والأغذية التي تساعد في تجديد طاقتنا.
  • Freelancers Union. في يومنا هذا يعدّ العمل الحرّ أحد أهمّ أنواع الأعمال في العالم، ولذلك أصبح هناك freelancers union يؤمن لهم ضمانات صحيّة عن الحياة والمرض والعجز. 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن