• 0

ما هو التنسيق الأكثر ملائمة لمنشورات مدوّنة في مدونة؟

لقد تعرّض لمجموعة من الإنتقادات المتعلّقة بتنسيق المقالات بعد نشرها على مدوّنة أعمل بها، أهمها كان رصّ النصّ في كتلة واحدة.

هل يُمكنكم مساعدتي وإخباري بالتنسيق الأكثر ملائمة لشكل المقال المُحبّذ ضمن المدونة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يعدّ تنسيق المنشورات أمرٌ بالغ الأهميّة، وذلك لأن المنشور المنسّق بشكلٍ جيد وجميل سيجذب القرّاء والزوار. أهمّ ما يمكنك فعله هو اختيار حجم الخطّ المناسب والمتوسط، والابتعاد عن استخدام الألوان الغريبة وغير المريحة للنظر، وذلك لأنّ رواد المواقع يستخدمون أجهزة الحاسب أو الأجهزة اللوحيّة أو الذكيّة، وعليه يجب أن نركّز على تقديم تجربة قراءة مريحة لهم.

من الأمور الأساسيّة هي تنسيق نصّ المنشور بطريقة ذكيّة. فلا تقدّم المنشور ككتلة واحدة، بل اعمل على عرض النصّ كمجموعة من الفقرات المترابطة فيما بينها وخصوصًا في المنشورات الطويلة. إن كان المنشور يحوي على إحدى أشكال التعداد، فلا تتوانى في تنسيق النصّ على هذا الأساس إما باستخدام الأرقام أو النقاط. من إيجابيات هذه الطريقة هي مساعدة القارئ في العودة إلى النقاط التي جذبته وقرائتها مجددًا دون الجاحة إلى البحث عنها.

تُعدّ اللغة المستخدمة في المنشور إحدى أهم مفاتيحه. فإن كانت لغتك صعبة ومليئة بالأخطاء اللغوية والتكرار، سيجد القارئ نفسه تلقائيًّا غير منجذب نحو المنشور. وإمّا إن استخدمت لغة سلسة ومفهومة وخالية من الأخطاء ستكسب منشوراتك شعبية وقاعدة جماهيريّة كبيرة.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن