اذهب إلى المحتوى
  • 0

بعد الإتفاق حول سعر التطبيق اكتشفت أن السعر غير كافٍ، فما العمل؟

K@m@l

السؤال

أنا مبتدئ في برمجة تطبيقات الأندرويد وقد صادفت عميل على موقع فيسبوك، وعرض عليّ العمل على تطبيق بسيط للترجمة بمبلغ قدره 50 دولار، المهم أني وبعد الإنتهاء منه أردت تجربته، فقمت بالإستعانة ببعض الأصدقاء، فأبدوا اعجابهم بالتطبيق ونصحوني برفع السعر، لأن 50 دولار في نظرهم ثمن جد هزيل، فهل أطالب صاحب المشروع بالإضافة، أم لا؟ وهل سيعرضني هذا لإلغاء المشروع؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

يُعدّ التنافس في تقديم العروض (بالاعتماد على زمن التنفيذ القياسي أو التسعير المادي) أحد أساسيات النجاح في العملّ الحرّ، وذلك لأنّ هناك الكثير من المُستقلين الجاهزين في أيّ لحظة لأخذ فرصتك في العمل. وعليه، أنصحك ألّا تتراجع عن المبلغ المتفّق عليه وأن تقدّم عملك بشكلٍ احترافيّ للعملاء وذلك كي تبني قاعدة متينة من الثقّة معهم وأن تثبت لهم أنك شخص محترف ودقيق ولا تُبدّي العائد الماديّ على الالتزام بتفاصيل المشروع. فإن حصلت على ضعف المبلغ المتفقّ عليه أو ثلاث أضعاف قد تخسر بالمقابل عشرات المشاريع المستقبليّة التي يمكنك العمل عليها مع هذا العميل أو غيره. 
كمستقل يجب أن يكون لديك بُعد نَظر للأمور المستقبليّة وألّا تحصر تفكيرك بالربح الآنيّ بل بالربح المستقبليّ. ويعدّ أهم ربح يمكنك جنيه هو سمعتك المميزة والتي ستمكنّك من طلب أيّ مبلغ تراه مناسبًا مقابل أعمالك ولن يتردد العميل في دفعه أبدًا.  
خطأ واحد من شأنه أن يُرجعك عدّة خطوات إلى الوراء، فلا تندم على أي رقم ماديّ تحسّ أنك خسرته، بل ركزّ على بناء شبكة من العلاقات التي ستفيدك وتدرّ عليك الأرباح في المستقبل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...