اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يجب أن أكون ذلك الرجل الكاريزماتي القوي لكي أصبح رائد أعمال ناجح ؟

Hamza

السؤال

عند سمعانا لمصطلح رائد أعمال غالبا ما يتبادر إلى ذهننا ذلك الرجل القوي والمتحكم في كل شئ، الأنيق في ملابسه، يعرف ويعي ما يقول، لديه خبرة واسعة، فما هو  الصحيح في هذه الإعتقادات؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

بالطبع هذه الصفات هي صحيحة، ووجودها مهم في شخصيّة رائد الأعمال كما أنّها تعدّ رديفة للصفات الأساسيّة الأخرى. فلا يكفي كي تصبح رائد أعمال ناجح أن تتمتع بالقوة والحكمة والأناقة، بل يجب أن تكون أولًا ذو شغف ودوافع قويّة تجاه عملك، كما أن روح المغامرة مهمّة جدًا في عالم الأعمال فهي من أقوى المحفّزات. بالإضافة إلى الثقة بالنفس وبذل الجهد المتواصل من أجل نجاح الشركة. من المهم أن تتمتع بالمرونة التي ستتيح لك سهولة التعامل مع جميع الشخصيات. من أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها هي بُعد النظر كي تفهم متطلبات السوق، بالإضافة إلى دقّة التخطيط وإدارة الموارد الماليّة بشكلٍ ممتاز. كلّ هذه الصفات مجتمعة ستجعلك رائد أعمال مميز وناجح.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في البداية يجب أن تعلم أن كل رجال الأعمال والمظاهر التي تشاهدها فيهم لم تكن من ضمن شخصيتهم عندما بدأوا، لذلك لا تعر أي اهتمام لها فحتى ولو كنت لا تتوفر على مثل هذه الصفات ابدأ، وليكن همك الوحيد هو التركيز على عملك والنجاحات التي ستحققها هي من تعطيك ثقة أكبر في نفسك مع الوقت وستجعلك تكبر وتكبر إلى ان تصبح رجلا متكاملا يعرف ماذا يفعل، فهنا تكمن أهمية ما ينادي به مجمل الخبراء بالبدء فورا في العمل على تحقيق أهدافنا والتي ستجعلنا بدورها نتغير من دون أن نشعر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...