• 0

هل يجب أن أكون ذلك الرجل الكاريزماتي القوي لكي أصبح رائد أعمال ناجح ؟

عند سمعانا لمصطلح رائد أعمال غالبا ما يتبادر إلى ذهننا ذلك الرجل القوي والمتحكم في كل شئ، الأنيق في ملابسه، يعرف ويعي ما يقول، لديه خبرة واسعة، فما هو  الصحيح في هذه الإعتقادات؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

بالطبع هذه الصفات هي صحيحة، ووجودها مهم في شخصيّة رائد الأعمال كما أنّها تعدّ رديفة للصفات الأساسيّة الأخرى. فلا يكفي كي تصبح رائد أعمال ناجح أن تتمتع بالقوة والحكمة والأناقة، بل يجب أن تكون أولًا ذو شغف ودوافع قويّة تجاه عملك، كما أن روح المغامرة مهمّة جدًا في عالم الأعمال فهي من أقوى المحفّزات. بالإضافة إلى الثقة بالنفس وبذل الجهد المتواصل من أجل نجاح الشركة. من المهم أن تتمتع بالمرونة التي ستتيح لك سهولة التعامل مع جميع الشخصيات. من أهم الصفات التي يجب أن تتمتع بها هي بُعد النظر كي تفهم متطلبات السوق، بالإضافة إلى دقّة التخطيط وإدارة الموارد الماليّة بشكلٍ ممتاز. كلّ هذه الصفات مجتمعة ستجعلك رائد أعمال مميز وناجح.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في البداية يجب أن تعلم أن كل رجال الأعمال والمظاهر التي تشاهدها فيهم لم تكن من ضمن شخصيتهم عندما بدأوا، لذلك لا تعر أي اهتمام لها فحتى ولو كنت لا تتوفر على مثل هذه الصفات ابدأ، وليكن همك الوحيد هو التركيز على عملك والنجاحات التي ستحققها هي من تعطيك ثقة أكبر في نفسك مع الوقت وستجعلك تكبر وتكبر إلى ان تصبح رجلا متكاملا يعرف ماذا يفعل، فهنا تكمن أهمية ما ينادي به مجمل الخبراء بالبدء فورا في العمل على تحقيق أهدافنا والتي ستجعلنا بدورها نتغير من دون أن نشعر.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن