• 0

ما هي أهم أسباب فشل الاستراتيجيّة الاجتماعيّة للشركة الناشئة؟

من المهم الاعتماد ولو بشكلٍ جزئيّ على شبكات التواصل الاجتماعي كنوع من التسويق للشركة الناشئة، ولكن من شأن هذه الاستراتيجيّة أن تفشل ولا تحقق المطلوب منها. ما هي أسباب الفشل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

وضع استراتيجية  اجتماعية يعدّ أكثر من مجرد نشر تحديثًا من أجل إعلام الناس أن منتج أو خدمة جديدة معروضة  للبيع، كما إنها أكثر من مجرد تقاسم مجموعة من المعلومات ذات الصلة. يرتبط نجاح الإستراتيجية الاجتماعية بقدرتك على الانخراط والتفاعل مع الجمهور المستهدف.

من أهمّ أسباب فشل الإستراتيجيات الاجتماعية هي:

  • عدم تطابق القيم. من المهمّ أن تعتمد الإستراتيجيات الاجتماعية على قيم وأهداف مشروعك، فمن المهمّ بناء قائمة من القيم والأهداف التي تودّ أن تشاركها مع مستخدميك. من المهمّ الاعتماد على دعمٍ فنيّ قويّ من أجل الردّ المستمرّ والسريع على تساؤلات مستخدميك، والتي ستوفرّ لهم كلّ المعلومات التي يودّون الحصول عليها.
  • عدم وجود المحتوى المتناسق. يتطلّب نجاح هذه الحملة إلى إستراتيجيات متناسقة بين المحتوى الغنيّ والمفيد، وطريقة ووقت عرضه. يجبّ الاهتمام بتزويد المستخدمين بأحدث المعلومات ولكن احرص على عرضها ضمن فترات زمنيّة متفاوتة، فلا ترهقهم بالكثير من المعلومات في وقتٍ قصير وبنفس الوقت لا تجعلهم ينظرونها طويلًا.
  • الفهم المغلوط لطريقة عمل الإستراتيجيات الاجتماعية. يجب عليك اختيار أفضل منصات التواصل الاجتماعي وذلك كي تخدم شركتك بأفضل شكل ممكن، وفهم إمكانياتها بشكلٍ ممتاز. على سبيل المثال، يعدّ فيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة وانتشارًا إلّا أنه من الممكن ألا يخدمك بالشكل الأفضل.

 المصدر

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن