• 0

ماهي أهم التضحيات التي يجب علي مواجهتها لكي أصبح رائد أعمال ناجح ؟

لا شك وأن رائد الأعمال الناجح والمعيشة الرغيدة التي يعيشها لم تأتي هكذا من دون تعب، فماهي أهم التضحيات التي يجب علي مواجهتها لكي أصبح رائد أعمال ناجح ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في الحقيقة يرتبط موضوع التضحيّة بشكلٍ كبير بريادة الأعمال، فلم يسبق لي أن قابلت رائد أعمال نجحَ في مسيرة دون تقديم عدد من التضحيات. وبشكلٍ عام قد تتفاوت التضحيات بين شخص وآخر إلا أنّ أهمها:

  • الأمان: إن كنت تودّ البدء بشركتك الناشئة من الصفر فحتمًا سوف تفتقد للشعور بالأمان إلى أن تنطلق الشركة وتبدأ في إدرار المكاسب لك. قد تعاني من نقص الأمان الماديّ والمعنويّ، ولكن يمكنك تقليل أثر الموضوع عن طريق ترك هامش ماديّ وعدم الاستثمار بشكلٍ كليّ في الشركة والحصول على الدعم المعنوي من الأقارب والأصدقاء.
  • وقت الفراغ: في السنوات الأولى لشركتك الناشئة ستودّع العطل وأوقات الفراغ والراحة لأن الشركة ستأخذ كل وقتك حيث أن الريادة الأعمال لا تعتبر من الأعمال التي يمكن تحديد أوقات لها وخصوصًا في البدايات. ولكن بالطبع لن يدوم هذا الأمر إلى الأبد، حيث أنه بعد استقرار أمور الشركة يمكنك تحديد ساعات عملك وإعادة التوازن إلى حياتك.
  • المال: ستقوم دون شك بصرف أموالك كي تنشئ شركتك الناشئة، وسيستمر دفع المال على المدى القصير والبعيد. تحضّر جيدًا كي تستثمر مدخراتك التي جنيتها في شركتك هذه، وابذل جهدك كي تنجو الشركة من سنتها الأولى وبذلك يمكنك القول أنها نجحت.
  • النوم والراحة: سوف تضحي بساعات النوم الطويلة وساعات الراحة والإسترخاء الجميلة في سبيل إنشاء شركتك، لا مهرب من هذا الأمر. حيث أنّهما سيصبحان آخر ما تفكر فيه. فتحضّر جيدًا لهذا الموضوع وتذكر أن لذّة النجاح في نهاية المطاف لا تضاهيها لذّة.
  • الحياة الاجتماعيّة: سيلومك الكثيرون على عدم الاتصال أو حضور السهرات والمناسبات حبث أن حياتك الاحتماعيّة ستصبح بحدودها الدنيا أثناء العمل على شركتك الناشئة. ولكن لا تخف فالأصدقاء الحقيقييّن والعائلة الداعمة ستتفهّم هذا الأمر، ويمكنك المحاولة بين الحين والآخر أن تجد بعض الوقت كي تتواصل معهم.

 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن