• 0

ما هو مقدار هامش الحرّية الذي يجب إعطاؤه للموظفين من قبل رواد الأعمال؟

عندما يقرر رائد الأعمال أن يُنشئ شركته الخاصّة أو أن ينفّذ مشروع ما سيحتاج إلى موظفين، وبالطبع سوف يريد أن ينفذوا طلباته بشكلٍ دقيق، ولكن يا ترى هل يعدُّ هذا هو الحلّ الأمثل؟ وما هو هامش الحريّة التي يجب أن يعطيه رائد الأعمال لموظفيه أثناء تنفيذ المشاريع؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كي يتمّ تنفيذ أي مشروع بدقّة واحترافيّة من المهمّ أن يقدّم العميل شرح كامل ومفصّل عن المشروع، وذلك كي يكون للمستقل فكرة شاملة عن المتطلبات والوظائف التي سيتوجّب عليه القيام بها. ومن جهة أخرى يجب على المستقل أن ينفذّ المطلوب بشكلٍ احترافيّ ودقيق وذلك كي يثبت نفسه وإمكاناته ويكسب ثقة العميل.

لا شكّ أنّ كل مشروع يتحمّل هامش من الحريّة التي يمكن أن يعطيها العميل للمستقل، وذلك كي يتيح له مجال للإبداع الذي يُعدّ أمرًا مهمًّا ومن شأنه أن يفيد العميل ومشروعه بالدرجة الأولى.

كي يتحقق ذلك بالشكل الأمثل، من المهمّ أن يراجع المستقل عميله قبل الإقدام على أيّ خطوة جديدة أو إضافيّة على العمل، وبالمقابل من المهمّ أن يعطي العميل المستقل فرصة لرؤية نتائج العمل وبعد ذلك يقرر إن كان يعجبه أم لا. من حقّ العميل الإطلاع على كلّ تفاصيل العمل، إلا أنّه من الذكاء أن يترك للمستقل فسحة من الحريّة للإبداع وتقديم عمل مذهل.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن