اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي أهم الأخطاء الإملائية والنحوية الشائعة في المحتوى العربي على الإنترنت؟

Hadjer

السؤال

في إطار تحسين مستواي في كتابة المحتوى سيكون بودي التعرف على أهم الأخطاء الإملائية والنحوية الشائعة في اللغة العربية حتى أتجنبها في المستقبل؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

من أهم الأخطاء الإملائية والنحويّة المنتشرة في اللغة العربية هي كتابة الهمزة بشكلٍ خاطئ، حيث أن العديد من الأشخاص يجهلون قواعد كتابة الهمزات التي تعدّ أمرًا مهمًا وأساسيًّا في الكتابة السليمة، بالإضافة إلى إبدال الألف المقصورة بالألف اللينة والعكس مثل: فتى، رضا...إضافة الياء إلى الأفعال وأحرف الجر وغيرها وخصوصًا عند مخاطبة الأنثى حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى إضافة الياء مثل: "بكي" عوضًا عن "بكِ"، "قرأتي" عوضًا عن "قرأتِ" وغيرها.

عدم مراعاة قواعد الجزم والنصب، مثل "لا تعطي" عوضًا عن "لا تعطِ" حيث تحذف الياء في هذه الحالة. من أهم الأخطاء هي عدم التفريق بين همزتي القطع والوصل، فإن استصعب عليك الأمر في تحديد نوع الهمزة بين همزتي الوصل و القطع فهناك طريقة لتحديدهما وهي أن نضيف حرف الفاء مثلاً أو الواو قبل الكلمة وننطقها متصلة، مثلاً في كلمة "استمع " فنقول " "فاستمع" أو "واستمع" عند قراءتها نطق الهمزة فهي همزة قطع، وإن لم تنطق فهي همزة وصل.

من أهم الأخطاء وأكثرها شيوعًا أيضًا هي الجموع، حيث يجد الكثيرون صعوبة في جمع المفردات بين جمع مذكّرسالم أو مؤنث سالم أو جمع تكسير. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهم الأخطاء الشائعة والتي ألاحظها من حين لآخر في أغلب المقالات العربية، هي ما يتعلق بالهمزات التي تكتب بشكل خاطئ تماما، بحيث لا يفرق الكثير بين همزة الوصل والهمزة العادية، ضف لذلك في حالات النفي والجزم لا يراع الكثير حذف حرف العلة، بالإضافة أيضا للكتابة الخاطئة للتاء ما بين المربوطة والمفتوحة، وفي الجموع أيضا حيث يخطئ الكثير في جمع التأنيث وجمع المذكر السالم وحتى في المثنى.

وهذا كتيب صغير يعرض فيه صاحبه العديد من الأخطاء التي يقع فيها صناع المحتوى، أرجو أن تتطلع عليه لمزيد من المعرفة، حمله من الرابط التالي

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...