اذهب إلى المحتوى
  • 0

من أين نأتي بأفكار للتطبيقات؟ ومدة عمل تطبيق؟

Abdulali Elbr

السؤال

أعتقد أكبر مشاكل المواجهة للمبرمج أو مطور تطبيقات هي إيجاد الأفكار للتطبيقات ؟ صحيح ؟ 

اذا كان المبرمج جيد في البرمجة ، أين يجد أفكار للتطبيقات ؟ 

وكم تستغرق عمل تطبيق واحد ؟ يوم أو يومين ؟ تطبيق مبسط يعني مش معقد كثير أقصد ؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1
بتاريخ 6 ساعات قال Abdulali Elbr:

اذا كان المبرمج جيد في البرمجة ، أين يجد أفكار للتطبيقات ؟ 

"الحاجة أم الإختراع"، تنبع أغلب أفكار التطبيقات من مشاكل كانت تواجهة صانيعيها أو مشاكل تواجهة فئة معينة من المستخدمين، لذلك يمكنك أن تبحث عن المشاكل التي تواجهة فئة من المستخدمين في الوقت الحالي، ويكون ذلك عبر سؤالهم بشكل مباشر أو البحث بشكل يدوي عن هذه المشاكل من خلال تجربة التطبيقات والبرامج أو المواقع بنفسك ومحاولة إعادة إنشائها مرة اخرى مع حل المشكلات الموجودة بها بالفعل.

حتى أن المشكلة التي تواجهك الآن (صعوبة الحصول على أفكار لمشاريع وتطبيقات) قد تُعد فكرة لمشروع جديد في حد ذاتها، وبذلك يمكنك عمل تطبيق يحتوي على أفكار لمشاريع بسيطة ويمكن للمستخدمين إضافة أفكار جديدة ليقوم أحد المبرمجين بمحاولة إنشاء هذه الفكرة، وإنتاج مشروع جديد يُفيد المستخدمين..

أيضًا يمكنك أن تقوم بتصفح مواقع العمل الحر للحصول على أفكار لمساعدة العملاء، فعلى سبيل المثال قد تجد أن كثير من العملاء يطلبون إنشاء متجر إلكتروني متعدد الأصناف وبمميزات معينة، ويمكنك حينها إنشاء مشروع يسهل على العملاء هذه العملية، وبعد الإنتهاء من المشروع يمكنك بيعه في شكل خدمة SAAS أو منتج بإشتراك شهري على سبيل المثال.

في كثير من الأحيان ستجد أن الفكرة التي لديك قام أحد ما بتنفيذها بالفعل، لكن هذه ليست مشكلة، فبإمكانك تحليل المنافسين ومعرفة المميزات التي يقدمونها والعيوب التي لديهم، مثل سعر عالي مقارنة بالخدمة أو بطء في الدعم الفني أو حنى مشاكل تقنية مختلفة، وبذلك تستطيع تحسين المنتج الخاص بك أيضًا.

بتاريخ 6 ساعات قال Abdulali Elbr:

وكم تستغرق عمل تطبيق واحد ؟ يوم أو يومين ؟ تطبيق مبسط يعني مش معقد كثير أقصد ؟ 

لا يمكن الجزن بشكل حاسم عن الوقت المستغرق في إنشاء أي تطبيق حتى وإن كانت مواصفات التطبيق معروفة ومحددة بالفعل، لأن هذا الأمر يختلف من مطور لآخر، فيمكن لمطور ما أن يقوم بإنشاء مدونة من الصفر في يومين فقط، بينما يمكن لمطور آخر أن يقوم بإنشاء نفس المدونة في أسبوع مثلًا، والفرق هنا يكمن في الكثير من الأشياء مثل الخبرة وطريقة التنظيم والتقنيات المستخدمة لإنشاء المشروع .. إلخ.

ولن يستطيع أحد أن يخبرك عن الوقت الذي سوف تستغرقه أنت في إنشاء أي مشروع، فأنت الوحيد من يمكنه تحديد هذا الأمر، وذلك بناء على تجربتك في إنشاء المشاريع سابقًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...