اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل يمكن العيش بدون راتب شهري ثابت؟

Jod

السؤال

العمل الحر بالنسبة لي هو عمليّ الوحيد الذي أرغب بجعله عمليّ الدائم، ويعدّ القابل الماديّ أحد أهم الجوانب التي أرغب في جعلها مُستقرة كي أبني حياتي بشكلٍ مستقر فهل يعدّ عدم الحصول على مرتب شهري ثابت أمرًا صعبًا؟ وكيف يمكن تجاوزه؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

في الحقيقة من الممكن إلى حد كبير جعل الدخل الشهري مستقر نوعًا ما، ولكن هذا الأمر بالطبع لن تستطيع تحقيقه منذ الأشهر الأولى. ففي بداية مسيرتك في العمل الحر يجب عليك التركيز على النوعية ليس الكميّة وذلك لأن العملاء بشكل عام يهمهم نوعيّة العمل الاحترافية والدقة بالتسليم، فأثناء القيام بمشاريعك الأولى يجب أن يبقى في ذهنك أنه يتمّ اختبارك، فإن نجحت في هذه الاختبارات الأولى سوف تضمن عملاء دائمين ومشاريع مستمرة وعليه سوف تضمن دخل شهري شبه ثابت. من ناحية الأخرى من أهم إيجابيات العمل الحر هي الخيارات الواسعة والعديدة في الأعمال، فقد تفاجئك بعض الأشهر ببعض المشاريع الفرعيّة التي سوف تزيد أرباحك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ما رأيك بالتالي: هل يمكننا العيش مع راتب شهريّ متزايد؟ هذا هو العمل الحرّ صديقي، بحرٌ لا ينضب من الفرص المستمرة والمشاريع الدائمة أو المتجددة والتي من شأنها لا أن تحافظ لك على راتب شهري فحسب، بل أن تزيده. ولكن بالطبع هذا الأمر لن يأتي من الفراغ بل سيتطلب منك مجهودًا والتزامًا كبيرًا، بالإضافة إلى متابعة المشاريع بشكلٍ دائم، وتطوير خبرتك على الدوام ورفدها بما هو جديد. وسيتطلب قبل كلّ شيء الصبر والمثابرة على تقديم العروض وطرح الخدمات دون ملل أو كلل، وتقديم أفضل ما لديك ففي النهاية أعطِ المزيد لتحصل على المزيد.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...