اذهب إلى المحتوى
  • 0

التطبيق العملي على جافا سكربت

Ahmed Al Qanem

السؤال

سلام عليكم

عندي سؤال :  هو ان بعد اتمام من الشرح لا اجد التطبيق العملي او المقصود هو ان لايوجد اختبار كل فترة وفترة او مدرب يحرص على فهم الشرح

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا أعلم ما هي الدورة التي التحقت بها، و لكن سواءً كانت دورة تطوير واجهات المستخدم أو دورة بناء تطبيقات باستخدام لغة JavaScript، فالمسارات الأولى تكون لشرح الأساسيات الخاصة باللغة مع أمثلة بسيطة و يتم ختم المسار بتطبيق بسيط للتأكيد على ما تعلمته،  و المسارات التي تليها تكون جميعها تطبيقات عملية تتدرج في صعوبتها، أي بانتهاء الدورة ستكون قمت ببناء العديد من المشاريع.

إذا أردت التطبيق بشكل أكبر يمكنك حل أسئلة للتدرب على اللغة من بعض المواقع، التي تقدم بعض المشكلات التي يمكنك حلها ،و منها:

  • HackerRank
  • edabit
  • codeforces 

و غيرها الكثير.

 حل المشكلات في هذه المواقع سيجعلك تكتسب مهارة حل المشكلات و سيزيد من ثقتك قليلًا بمهاراتك في اللغة. يمكنك أن تبدأ بالأسئلة الخاصة بالمبتدئين و مع الوقت يمكنك الانتقال إلى مستويات الأسئلة الأعلى. و لكن هناك نقطتين أريد التحدث عنهما:

  • من الممكن أن تستغرق ساعات طويلة أو أيام أو ربما أسبوع في حل مشكلة واحدة فقط خاصةً في البداية. لا داعي للقلق في هذه الحالة فهذا أمر طبيعي جدًا  و جميع المطورين حتى أمهرهم و أكثرهم خبرةً مرُّوا بهذه المرحلة في بداية طريقهم.
  • قد تواجه مشكلة في كتابة بعض الأجزاء من الأكواد أو القواعد اللغوية. مثلًا قد تنسى كيفية كتابة الحلقة loop لا يوجد مشكلة في ذلك أيضًا يمكنك البحث عنها في أحد محركات البحث "loops in js" سيظهر لك العديد من النتائج يمكنك أن تقوم بقرائتها و بعد ذلك استخدامها و مع الوقت و الممارسة ستصبح كتابة هذه الأكواد طبيعة ثانية بالنسبة لك. و أيضًا جميع المطورين يقومون بالبحث عن الأشياء الأساسية في كثير من الوقت. فمهنة المطور لا تُحتم حفظ الأكواد و لكن حل المشكلات. 

أيضًا يمكنك التدرب على بناء مشاريع بسيطة باتباع أحد السلاسل التعليمية و كتابة الأكواد مع المدرب و بعد أن تنتهي منه يمكنك أن تضيف خاصية من عندك إلى المشروع أو محاولة التغيير فيه أو حتى محوه و محاولة بناءه بمفردك من الصفر. ستجد أن الأمر صعب في البداية و غير مريح و لكن استمر في ذلك فمع الوقت ستكتسب الخبرة و ستتمكن من بناء مشاريع بمفردك و ستصبح أكثر ارتيحًا.

و يمكنك البحث على الانترنت أو على youtube مثلًا عن  javaScript projects for beginners و ستجد العديد من المشاريع للتدرب عليها. هذه الطريقة ستكون مفيدة لك بشكل أكبر من الاختبارات، فحل الاختبارات لن يفيد في مجال البرمجة ما يهم و يضيف إلى مهاراتك و خبراتك أكثر هو بناء مشاريع بنفسك و التطبيق العملي

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...