• 0

هل يمكنني عمل موقع وتنزيله على جوجل وكيف يمكن الربح من المواقع وكم نسبة الربح؟؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 1

بعد كتابة الشيفرات البرمجية للموقع، كتصميم واجهات أمامية Front End = HTML - CSS و لغة Back End مثلا PHP يتم نسخ الملفات لما يسمى استضافة، وهي حاسوب متصل على الشبكة، بعدها يمكن الدخول لرابط الموقع و تصفحه، طبعا يتم ربط الموقع عن طريق Domain وهو رابط URL.

الربح من الموقع له أكثر من مصدر:

  • إعلانات مثل Google Ads
  • عضوية مدفوعة
  • وسيط تجاري
  • متجر الكتروني 
  • وغيرهم..

نسبة الربح حسب عدد الزوار و نوع الدخل، لا يمكن حسابه.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 1

هناك عدة طرق لكسب المال باستخدام مدونتك الخاصة.

يوجد العديد من نماذج الأعمال التجارية المختلفة عبر الإنترنت والاستراتيجيات الشائعة لتوليد الدخل من خلال مدونتك أشهرها:

  - الإعلانات : يمكن أن يوفر لك الإعلان في موقعك مصدر دخل جيد من المحتوى الخاص بك على الإنترنت. المعلنون على استعداد للدفع لضمان ظهور إعلاناتهم لجمهورك. بنفس الطريقة التي يمكن أن تكون بها الصحيفة ذات الشهرة الكبيرة الكبيرة أكثر تكلفة للمعلنين ، فكلما زادت شعبية موقعك ومحتواك ، زادت الإيرادات التي يمكنك تحقيقها.

  - التسويق بالعمولة : ويوجد أيضا مايسما بالتسويق بالعمولة, يتضمن التسويق بالعمولة إرفاق المحتوى الخاص بك برابط لمنتج أو خدمة يبعها موقع آخر.  عندما ينقر شخص ما على الرابط المتاح في صفحتك ، ويذهب إلى موقع الشركة التابعة ، ويشتري المنتج الذي أوصيت به ، فإنك تحصل على عمولة على البيع.

  - عروض المنتجات المادية أو الرقمية : لتحقيق الدخل من مدونتهم ، يقوم العديد من المدونين بتأسيس وجودهم على منصة التجارة الإلكترونية ، وإنشاء متجر على الإنترنت ، والبدء في بيع المنتجات ، سواء كانت مادية أو رقمية. على سبيل المثال ، في مدونة سفر ، يمكنك بيع قمصان عليها شعارك أو أدلة سفر رقمية إلى وجهات متعديدة.

  - الاشتراكات : إذا كان لدى مدونتك مجتمع يتوق لمعرفة المزيد حول الموضوع الذي تناقشه ، فإن نظام الاشتراك المدفوع هو طريقة أخرى لتوليد دخل طويل الأجل من المحتوى المفيد الخاص بك.

  - التدريب : إذا كانت مدونتك تقدم خدمات تدريبية ، فيمكنك كسب المال من خلال تقديم دورات عبر الإنترنت أو برامج تدريب مدفوعة الأجر.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن