اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل سأتابع قانونيا إذا أوقفت العمل على مشروع لم أتسلم أجرتي عليه؟

Badraoui

السؤال

أطور موقع كبير نوعا ما للإعلانات، وقد تفانيت في العمل وأبدى الجميع ارتياحه لهذا الأمر ، ولكن عند أخذ الأجر إختفوا، و تواصلت مع المسؤول عن المشروع فلم أتلقى أي جواب، فعاودت الكرة مرارا لكن دون أي استجابة.

فقررت أن أظهر لهم رسالة في الموقع مفادها أن هؤلاء لا يعطون مستخدميهم أجورهم، حتى أجذب انتباههم، فهل هذه فكرة جيدة؟

مع العلم أني لم أوقع أي عقد اتفاق معهم، ما الذي بإمكاني فعله حتى آخذ مستحقاتي؟ هل من نصائح؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

يصعب متابعة شخص قانونيًّا دون عقود، وتعتبر ظاهرة الإخلاف بالوعود منتشرة على الإنترنت، لذا يكون التعامل عبر منصات مثل مستقل وخمسات حلًّا مريحًا يضمن حقوق الطرفين.

بخصوص مشكلتك مع أصحاب الموقع، فقد يقول قائل أن عليك الانتظار والصبر وما إلى ذلك، لكن من تجربة شخصية أعتقد أنك تعرف الآن ومتأكد أنك تعرضت للاحتيال من طرف أصحاب الموقع. في هذه الحالة، إن كان أصحاب الموقع يمتلكون شركة قانونية لها مقر عمل قد تستطيع مقاضاتهم، لكن في هذا بعض المجازفة، حيث ستحتاج لميزانية لتوكيل محامي ورفع القضية، وإذا كانوا في دولة أخرى سيكون الأمر أصعب، مع ضرورة وجود دلائل دامغة على محادثات أو شيء من هذا القبيل، مع العلم أن دولا تقبل بنوعية دلائل معينة وأخرى لا تقبل بها.

قد لا يعود التشهير عليك بنفع، حيث يبدو أنهم لا يكترثون بأي شيء من هذا القبيل، قد يكون التشهير مفيدًا لمستقلين آخرين لتجنب الوقوع في نفس الخطأ، لكن إفادته لك مرتبط في المقام الأول بردة فعل أصحاب الموقع.

إذا لم تسلّم المشروع بعد، يمكنك سحبه واستخدامه مستقبلًا في مشروع آخر والربح منه. سبق لي العمل مع شخص رفض دفع مستحقاتي، وكان العمل قائمًا على إضافة مواضيع في منتدى ونشرها على حساب تويتر، بعد رفضه دفع مستحقاتي وتوقفي عن العمل، وجدت أن الحساب - الذي أنشأته بنفسي وعملت على جذب متابعين وتنشيطه - يمكن بيعه بسعر أعلى من السعر الذي كنت سأحصل عليه في حال التزم ذلك الشخص بدفع مستحقاتي، وهو ما حدث بالفعل. لذا إذا رأيت أن بإمكانك الاستفادة مادّيًّا من المشروع فلا تتردد في ذلك بعد أن تتأكد بشكل قاطع أن كل شيء انتهى مع أصحاب الموقع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...