اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي الخطوات القانونية لإنشاء موقع؟

سعاد

السؤال

أملك استضافة لإنشاء موقع، ورغم أني لا أعلم كيفية إنشاء المواقع، أرجح وجود خطوات لتتم العملية بشكل قانوني، كحقوق إسم الموقع أو تسجيله - بما يشبه تسجيل حقوق الكتاب أو المخترعين-، حتى أضمن حقوق الملكية للموقع.

أيّة معلومات لها صلة بهذا الموضوع؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهلا بك،

بخصوص الحقوق القانونية أو الأعمال القانونية التي تحتاجين لعملها فهي كالتالي:

1.إنشاء الموقع الإلكتروني: هذه أول خطوة فأنت بحاجة لإنشاء موقع الكرتوني خاص بعملك ولكن لا تنسي إبرام عقد بينك وبين المطور بان حقوق الملكية لهذا الموقع أو المتجر لك وليست له.

2.تسجيل اسم الموقع (Domain):اسم النطاق على الإنترنت بمثابة العلامة التجارية أو اسم شركتك المميز وعنوانها عبر الإنترنت.

3.  التحقق من محتوى الموقع: من المهم جدًا التأكد من حقوق الملكية الفكرية لمحتوى موقعك فقوانين التجارية الإلكترونية لا تختلف كثيرا عن القوانين المعروفة بان لا تتعدى على حقوق الغير، لذا يجب أن تحرص على توفير محتوى حصري لا يتعدى على حقوق الغير.

4. اتفاقية استخدام الموقع:  (Terms and Conditions)العديد من الشركات تضع هذه الصفحة من باب الكماليات ولا تهتم بمحتواها لكن هذا خطأ يجب الأخذ بعين الاعتبار محتوى هذه الصفحة فهو بمثابة اتفاق بينك وبين المستخدم يبين شروط ومبادئ استخدام المحتوى.

5. حماية خصوصية المستخدمين: من خلال اتفاقية استخدام الموقع عليك أن توضح مدى حماية خصوصية المستخدم وهل ستستخدم بياناتهم لأغراض إعلانية أو تقدمها لجهات أخرى لأنك إن فعلت دون توضيح هذا البند في اتفاقية الخصوصية فقد تتعرض للملاحقة القانونية

 

 إن الخطوات المذكورة آنفاً هي متطلبات أساسية وأولية, لا بد للجميع من معرفتها والإحاطة بها، غير أن هناك أموراً كثيرة تعترض الراغبين في إنشاء عمل إلكتروني، كأساليب الدفع الإلكترونية واتفاقيات استضافة مواقع ويب, وعملية الوصل إلى المواقع الأخرى.

هذه ما اعرفه ولا اظن انك بحاجة لاوراق قانونية بشكل مبدئي الا بحالة اردتي تأسيس شركة هنا تحتاجين للحصول على بوابات دفع ان تكون هذه الشركة مرخصه.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...