اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أجلب زوار لمدونتي الجديدة التي لا يعرفها أحد؟

Hadjer

السؤال

أنا بصدد بناء وإنشاء مدونة جديدة في موضوع معين، وبالطبع لا أتوفر على زوار لحد الآن، سؤالي سيكون واضحا كيف أستطيع جلب الزوار الأوائل ؟ الأمر يبدو صعبا في البداية؟؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

من المهم اتباع الاستراتيجيات الناجحة لجعل المدونة الجديدة مشهورة، مثل كتابة محتوى مميز وجذّاب بالإضافة إلى الذكاء في اختيار الجمهور الذي توجه إليه هذا المحتوى وذلك لزيادة المشاركة والإعجاب الأمر الذي سيشهر المدونة حتمًا. يلعب تصميم المدونة دورًا هامًّا أيضًا بالإضافة إلى إدراج الصور والغرفيكس التي تجذب القراء. يعدّ استخدام الوسوم والهاشتاغ أحد أكثر الاستراتيجيات نحاجًا في جلب الزوار، كما أن مشاركة المواضيع على شبكات التواصل الاجتماع مثل فيس بوك و تويتر و Google+ من شأنه أن يخدم الموضوع أيضًا. بالإضافة إلى التعليقات والمشاركات التي تقوم في المدونات الأخرى.

للمزيد 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

قبل أن تفكر في جلب الزوار، أنشئ محتوى حصري في المستوى، ثم يمكنك جذب زيارات عبر المشاركة والنقاش بشكل راقي في المنتديات والمواقع بشكل عادي دون المبالغة في الردود غير المفيدة، مع العلم أن عليك أن تضع رابطًا لمدونتك في توقيعك مثلًا على المنتديات أو في اسمك في تعليقاتك على مدونات أخرى. 

يمكنك كذلك نشر محتواك الحصري الذي تنشره على مدونتك على مواقع ومنتديات أخرى تسمح بنشر مواضيع من مواقع أخرى، طريقة النشر يجب أن تكون معقولة بحيث لا تملأ هذه المواقع بمواضيعك في يوم واحد، إنما تنشرها بشكل عقلاني. 

الشبكات الاجتماعية كذلك خيار جيّد لنشر محتواك، مع إضافة هاشتاغ لتخصص الموضوع مثلًا، مع العمل على تكبير هذه الحسابات وجذب متابعين كثر. خيار آخر لجذب الزوار يتمثل في شراء إعلانات على خدمة حسوب الإعلانية مثلًا، واستهداف المواقع التي ترى أن قراءها سيهتمون بما تقدمه في موقعك.

في حال استمرارك في تقديم محتوى حصري في موقعك، ستبدأ الزيارات بالتزايد من محركات البحث التي تقدر المواقع التي تطرح محتوى حصري بوتيرة ثابتة. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنصحك بأن تقيم علاقات مع مدونين في نفس مجالك، فلو استعطت أن تتقرب من خمس أو ثلاث مدونين وسمحوا لك بنشر مقال مفيد لك على مدونتهم بوضع رابطك ستكون بداية نوعية وقوية لموقعك، فكر في الموضوع :)

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...