• 0

كيفية تمرير البيانات للأوبجكت عند انشائه في بايثون

ممكن الحل بلغة البايثون

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

عند إنشاء الكائنات Objects يتم إستدعاء دالة البناء Constructor في بايثون تعرف بإسم دالة التهئية __init__

class Person:
    def __init__(self, name): # دالة التهيئة أو دالة البناء
		self.name = name

من خلال هذه الدالة يمكنك تمرير البيانات عند إنشاء الكائنات objects 

في الكود السابق أضفنا المُدخل name لتمرير بيانات بإسم هذا المتغير أما self فهي ضرورية لأنها تشير الى الكائن الذي تم إستدعاء دالة البناء عليه

والآن يمكن إنشاء كائن وتمرير البيانات هكذا

test = Person('Ali')

عندما يتم تشغيل هذا الكود فإنه سيتم إستدعاء دالة البناء أو دالة التهيئة وتمرير Ali الى دالة التهيئة

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

سوف نقوم بانشاء ليكن اسمه car

class Car:
  def __init__(self, color):
    self.color = color

الآن سوف نقوم بانشاء اوبجكت ونمرر له قيمة المتغير color

x = car('red')

print(x.color)

سوف تكون النتيحة red
لنحاول أن نضيف خاصية أخرى للصنف car ونحاول انشاء اوبجكت منه, 

class Car:
  def __init__(self, color,name):
    self.color = color
	self.name = name

لاحظي لقد أضفت الخاصية name, الآن يجب أن نمررها للأوبجكت عند انشائه

x = car('red','BMW')

print(x.name)

سوف تكون النتيجة BMW

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن