• 0

كيفية انشاء كائنات من صنف معين في لغة بايثون

كيف أقوم  بانشاء two objects واحد بدون parameter  والاخر بone parameter؟
بلغة البايثون 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

بداية لتسهيل عملية الشرح سوف نقوم بانشاء كلاس ليكن اسمه person

class Person:
  def __init__(self, name="ali"):
    self.name = name


قمت بانشاء الكلاس والدالة البانية أو ما يعرف ب constructor, في الدالة البانية اعطيت قيمة أولية للمتغير name وهي قيمة ali أي اذا انشأت اوبجكت بدون parameter سوف تكون قيمة المتغير name هي ali, لنجرب ذلك بالكود

x = Person()

print(x.name)

سوف تكون النتيجة ali
الآن لنحاول انشاء اوبجكت ونمرر اليه parameter ليكن قيمته Mohammed

x = Person("Mohammed")

print(x.name)

سوف تكون النتيجة Mohammed

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

لتحديد عدد المدخلات parameters عند إنشاء كائنات Objects يتم ذلك في دالة البناء constructor أو كما تسمى في لغة البايثون بدالة التهيئة __init__

في الكود التالي سيتم بناء كائن بدون مدخلات parameters

class Point:
    def __init__(self): # لايوجد أي مُدخل
        self.x = 0
        self.y = 0

هنا في الكود السابق لم نضع أي مدخل عدا self لأنه إلزامي في البايثون ويشير الى الكائن نفسه

وهنا كود بمدخل واحد

class Score:
    def __init__(self, points): # قمنا بإضافة مُدخل واحد
        self.points = points

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن