اذهب إلى المحتوى
  • 0

إستضافات مجانية لرفع مشروع لارافيل

علي العبدالله2

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مرحبا عبدالله
نعم يوجد بعض المواقع التي تقدم استضافات مجانية, لدي تجربة مع موقع infinityfree, يمكنك استخدامه لرفع موقعك عليه, وهناك أيضا موقع 000webhost يقدم استضافات مجانية ولكن الحجم يكون قليل فلا أظن أنه مناسب لمثل مشاريع تم برمجتها بواسطة لارافيل, وهناك أيضا موقع سوف يتم رفع بعض المشاريع في الدورة عليه , موقع Heroku وسوف يتم شرح ذلك بالتفصيل خلال الدورة لذلك أرجو منك عدم الاستعجال والتركيز في تطوير مهارتك في لارافيل
شكرا لك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم يوجد بعض الإستضافات المجانية لكن مشكلتها أنها تكون محدودة الموارد و غالباً لا يتم إستعمالها في مرحلة الإنتاج، بل فقط لإختبار ميزات التطبيق او المشروع من طرف العميل أو في مرحلة التطوير او المشاريع الشخصية و ليس التجارية، إن أردت البحث عن بعضها يُمكنك ذلك من خلال محرك البحث و سيُرشح لك بعضها من خلال بعض المقالات، عُموما أنا أستعمل منصة هيروكو (Heroku) فهي تتيح لك نشر 5 تطبيقات على ما أعتقد في الخطة المجانية. وقد تم نشر درس لعملية ال deploy على هذه المنصة في أحد المسارات التطبيقية لدورة php.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يوجد الكثير من الإستضافات التي تقدم خدمة الإستضافة المجانية بمميزات مختلفة نذكر من بينها : 

  1. إستضافة Firebase من Google : بجانب Google Cloud تقدم غوغل خدمة Firebase للإستضافات , لعل من أفضل ميزاتها أنها تسمح لك بإضافة بحجز نطاق مدفوع و ربطه مع موقعك , كما أنها دائمة و ليست مؤقتة كبعض الإستضافات المجانية الأخرى , قد تكون أفضل خيار لك في حالة ما احتجت رفع الـ API الخاص بموقعك. 
  2. إستضافة 00webhost , تابعة لمنصة hostinger . رغم مميزاتها العديدة إلا أني لا أفضلها على غيرها . فهي تقوم بوضع علامة الإستضافة على كل صفحات الموقع و هو شيء ليس بالإحترافي في حالة عرض العمل بمعرض الأعمال .
  3. إستضافة Heroku , و لعلها الأفضل على الإطلاق . بحيث توفر cli يسهل به إدارة ملفات الموقع كما توفر نظام إدارة نسخ version control system أي أنك تستطيع التحكم بموقعك عن طريق أوامر الـ git , و هي جد مناسبة في حالة تطبيقات اللارافل فهي توفر الكثير من الـ add-ons التي تناسب تطبيقك .كما أنه يمكن ربط موقعك بمستودع على الغيت هب و تفعيل التحديث التلقائي عليها . وهذا بجانب أنك تستطيع إضافة نطاقك الخاص و ربطه مع الموقع . 
  4. إستضافة infinity free , و رغم أني لا أحبذ إستعمالها إلا أنها واحدة من أفضل الإستضافات .
  5. إستضافة Free hosting , بحيث تقوم بتوفير خطط إستضافة مجانية تتضمن مساحة 10GB و هو شيء لا تقدمه الإستضافات الأخرى , رغم أنها تطلب إمتلاك نطاق مدفوع مسبقا . أما و الشيء الأسوء على الإطلاق هو اقتطاع الاستضافة من حسابك في حالة تجاوزك للحد الشهري المطلوب و هذا دون مراجعتك بهذا الأمر . 
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يوجد العديد من مزودي خدمات الاستضافة المجانية ولكن لكل منها مزاياها وعيوبها:

ففي 000webhost يتيح لك موقع واحد مجاني وحجم محدود لرفع الملفات.

www.000webhost.com

ولكن في Ebehost يتيح لك دومين فرعي مجاني ومساحة غير محددة بالإضافة لعدة ميزات يمكنك استخدامها مثل Softaculous ولوحة تحكم cPanel

www.ebehost.com

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...