اذهب إلى المحتوى
  • 0

برمجه العاب الاطفال

زهراء الربيع

السؤال

اريد تعلم برمجه العاب الاطفال كالعاب التلبيس والمكياج والشعر وغيرها

بدأت في التعلم علي يونايتي لكن لم اجد ما اريده كانت بعد انتهاء الدوره استطبيع عمل العاب قتال او مسابقات قفز وغيرها انا ازيد ان تدلوني علي الطريق الصحيخ لتعلم كيفبه برمجه لعبه مثل تلبيس باربي

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

بما أن اللعبة ستكون موجهة لتطبيقات الموبايل، فيمكنك البدء بلغات البرمجة التي يتم استخدامها لتطوير الألعاب على الموبايل ومنها Unity بحيث يمكنك من خلال Unity ولأنها cross-platform برمجة الألعاب ونشرها على كامل المنصات أو نظم التشغيل دون الحاجة لإعادة برمجتها لكل جهاز على حدى.

ولكن لتنفيذ هذا النوع من الألعاب لا يوجد أدوات خاصة أو تقنيات مخصصة لهذا النمط فقط. يجب عليك تفصيل اللعبة من وجهة نظر المبرمج وعندها ستتبسط الأمور لديك وتستطيعين إنجاز كل جزء على حدى. ويمكنك البدء بتعلّم تحريك الأغراض، التحكم بالإحداثيات، إضافة الأغراض،...إلخ. وعندها سيتم تجميع هذه المهارات لبناء أي لعبة مهما كان الهدف منها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إن مجال برمجة الألعاب واسع جداً لذلك يجب عليك أولاً تحديد المنصة التي سيتم تشغيل اللعبة عليها وبناءً على ذلك يتم تحديد لغات البرمجة أو المنصات اللازمة لإنجازها.

فمثلاً ألعاب الويب مختلفة عن ألعاب تطبيقات الجوال والتي بدورها تختلف عن ألعاب الحاسوب، ولكل نوع منها لغات برمجة وتقنيات مخصصة. وبعد تعديد ذلك لن يختلف معك نوع اللعبة فيمكنك تنفيذ أي نوع من الألعاب ضمن التقنيات التي اخترتها على سبيل المثال Unity، فلا يوجد أطر عمل محددة للعبة سباق السيارات مثلاً وأخرى لنوع آخر من الألعاب.

لذلك، يجب عليك أولاً تحديد ماهو الجهاز الذي سيقوم بتشغيل اللعبة ومن ثم استكشاف اللغات والتقنيات المستخدمة لبرمجة الألعاب على هذا النظام، وبعدها التعمّق أكثر وتعلّم برمجة الألعاب ضمنه.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اريد رفعه علي جوجل بلاي واب ستور

في هذه الحاله ماهي الدورات المتاحه التي تجعلني اصل لهدفي

كل ما اعرفه عن يونايتي الالعاب القتاليه وسباق السيارات والمركبات الفضاء يعني لا اعرف كيفيهعمل لعبه تبديل ملابس ومكياج وشعر 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
  1. لدى راى هناك برامج اخرى مثل godot و ب الاضافة هو مجانى و uneral engine الفرق ان godot سهل التعلم ليس مثل يونيريال فى الصعوبة واختار البرنامج الذى تفضله قارن بينهما وسوف تجد ما تري ويعمل godot بصيغة 2d و 3d و ب الاضافة هو مجانى
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم واطيب تحياتي اليك !

مجال تطوير الالعاب مجال شاسع جدا وكبير فيجب عليك تحديد المنصة التي يتشتغل عليها اولا والمحرك المناسب لتطوير بيئة اللعبة عليه وايضا لن لاتنسى ان يكون ملائما لجهازك وقدراتك .

فالعاب الموبايل مختلفة عن العاب البي سي او العاب الويب من ناحية التقنيات المستعملة وجودة اللعبة والالعاب التي بنيت من خلال محرك Unity ليست مثل الالعاب التي بنيت في محرك Unreal فمحرك يونتي جيد جدا للالعاب الثنائية الابعاد اكثر (2D) ومحرك انريل جيدا اكثر مع الالعاب الثلاتية الابعاد (3D) فالغرافيك مرتفع عند كلاهما في ابعاد مختلفة .

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...