اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

مبارك عليوى

السؤال

Recommended Posts

  • 1

ما هي عملة البيتكوين وكيف تتمكن من جمعها

- ما هي عملة البيتكوين؟

عملة البيتكوين عملة افتراضية ، أي ليس لها وجود مادي. يشيع استخدامها في معاملات العملات المشفرة والمعاملات غير القانونية والإجرامية بالإضافة إلى استخدامها لتوفير المال بدون اسم مما لا يعرض مالكي هذه العملة لخطر معرفة هويتهم ، وفي الآونة الأخيرة اضطرت العديد من الدول للاعتراف بها......


- كيف تتمكن من جمع البيتكوين :

هناك عدة طرق لذالك ولكن اولا يجب عليك إنشاء محفظة تخزين بيتكوين لتخزن فيها البيتكوين
والطرق كثيرة للحصول علي البيتكوين منها:

تعدين البيتكوين
شراء بيتكوين
أجهزة صراف البيتكوين
بطاقات الهدايا
تداول البيتكوين

المصدر : https://bitcoinarabic.com/?p=2206

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

Bitcoin هو في الأساس نقود رقمية يمكنك استخدامها لشراء أي شيء عبر الإنترنت. في الواقع ، يمكن أن يكون أيضًا استثمارًا وعملة وسلعة. إذا كنت من محبي المراهنة ، فأنت تستخدم BTC لوضع رهانك على Tsars. قد ترغبون يا رفاق في التحقق من ذلك على https://www.tsars.com/. هناك الكثير من الألعاب أيضًا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أعتقد أنك من الممكن أن تجد جوابك كاملا هنا والله أعلم

hawamesh /عملة-البيتكوين/

وقد يهمك القراءة عن العملات الأخري المفيدة وخاصة 

 hawamesh /مشروع-عملة-dego/

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ما هو البيتكوين

عندما نتحدث عن البيتكوين  فإننا نتحدث عن عملة الاكترونية رقمية مشفرة، وهي مشابهة لتداول الفوركس أو تداول العملات الأجنبية، بالاضافة الى أنها نظام دفع الالكتروني عالمي، و تعتبر البيتكوين أول عملة رقمية لا مركزية و بمعنى اخر أن النظام يعمل بدون بنك مركزي أو بدون مسؤول واحدـ حيث أنه تم تصميم النظام لتتم الحركات بين المستخدمين مباشرة بدون وسيط، وتم اختراع البيتكوين من شخص غير معرف عنه حتى الان ويدعى ساتوشي ناكاموتو حيث قام بأول اصدار للبيتكوين كان في عام 2009. حيث يمكن استبدال البيتكوين أو تحويلها الى عملات تقليدية اخرى أو حتى استخدامها لشراء المنتجات و الخدمات، و حسب احصائيات أفضل الجامعات الأمريكية يوجد حاليا أكثر من 3 ملايين مستخدم للعملات الرقمية المشفرة و أغلبيتهم من مستخدمين عملة البيتكوين,

ما هي مميزات البيتكوين و لماذا التداول في البيتكوين ؟

 تداول البيتكوين لامركزية

تتميز عملة البيتكوين باللامركزية وبمعنى اخر أنه لا يوجد أي شركة أو مؤسسة حكومية أو أي شخص يقوم بالتحكم في البيتكوين، حيث تتم المتابعة و الصيانة و التحديث من قبل مجموعة من المطورين و المبرمجين من حول العالم، وتدار من قبل شبكة مفتوحة من أجهزة الكمبيوتر المتخصصة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، حيث تعتبر اللامركزية احدى الميزات التي تجذب أعداد كبيرة من الأفراد و الجماعات الذين لا يفضلون التعامل مع البنوك و المؤسسات المالية و البورصات و الدوائر الحكومية و حتى سوق الأسهم و السيطرة على أموالهم من قبل هذه المؤسسات.

التعدين بيتكوين

يقصد بتعدين البتكوين Bitcoin : هي عملية معالجة المعاملات ومبادلة العملات في نظام العملة الرقمية ، حيث تتم إضافة سجلات معاملات عملة البتكوين Bitcoin الحالية ، والمعروفة باسم الكتل ، إلى سجل المعاملات السابقة ، والمعروفة باسم سلسلة الكتل.

كل ماتحتاج معرفتة عن العملات الرقمية والربح من عملة البيتكوين ؟

Bitcoin هي عملة رقمية تعد بتخفيض رسوم المعاملات عن آليات الدفع التقليدية عبر الإنترنت.

تعتمد قيمة البيتكوين على ثقة المستثمرين ، وتكامل العملة المشفرة في المؤسسات المالية ، واستعداد الجمهور للتعلم.

عندما يدفع شخص ما مقابل السلع التي تستخدم البيتكوين ، فإن أجهزة الكمبيوتر الموجودة في سلسلة البيتكوين blockchain تتعجل للتأكد من دقة المعاملة.

يحتاج المستهلكون الذين يرغبون في تداول عملة البيتكوين إلى مكان لتخزينها — محفظة رقمية ، وتوصيلها بحساب مصرفي أو بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم.

يمكن للمتداولين الانضمام إلى بورصة أو سوق عبر الإنترنت لتداول عملة البيتكوين مقابل العملات التقليدية.

محدوية كمية العرض

ان العملات التقليدية أو ما يسمى بعملات الفيات (الدولار الأمريكي،الدولار الكندي، اليورو، الين….) يمكن توافرها بكمية غير محدودة من خلال البنوك المركزية التي تصدر من هذه العملات بكميات كما تشاء و يمكنها أيضا التلاعب بقيمة هذه العملات، أما بالنسبة البيتكوين، وأيضا من خلال تداول العملات الاجنبية على الانترنت وهو ما يسمى بتداول الفوركس، وأسواق البورصة العالمية، أما بالنسبة للبيتكوين فإن كمية العرض محدودة اذ يتم اصدرا عدد قليل جدا من عملة البيتكوين في كل ساعة حتى أن تصل الى 21 مليون فقط، مما يجعل تداول البيتكوين أكثر اهتماما من العملات أو التداول في سوق الأسهم العالمي و خاصة لهوامير البوصة.

مجهولية هوية مرسل البيتكوين

بينما يبتم تحديد اسم المرسل عادة في المدفوعات الالكترونية التقليدية مثل الباي بال و غيرها، و لغاية التحقق من أمور الامتثال و غسيل الأموال، أما بالنسبة لمستخدمي البيتكوين فإنهم يعملون بيئة شبه مجهولة نظرا لعدم وجود مدقق مركزي، إذ لا يحتاج المستخدم الى التعريف عن نفسه عند ارسال بتكوين الى مستخدم اخر، فعند التحويل يقوم البروتوكول بالتحقق من وجود بيتكوين كافي لدى المرسل لعملية التحويل بدون التأكد من هوية المرسل، فكل مستخدم يتم التعريف عنه من خلال عنوان محفظت البتكوين ، و لكن يوجد طرق قانونية للتعرف على المستخدم في حالة الضرورة، بالاضافة الى بعض الشركات التي تطلب التعريف عن الهوية في بعض حركات البيتكوين، لذلك لا يعتبر البيتكوين عملة مناسبة للمجرمين على الانترنت  و مجموعات غسيل الأموال,

في التعامل مع العملات الرقمية مثل البتكوين شئ يسمى  التعديل أو التغيير :

في البيتكوين لا يمكن عكس الحركات المنفذة، على العكس من عملات القيات أو العملات التقليدية التي يمكن عكسها، و ذلك لعدم وجود مدقق مركزي ليطلب منك ارجاع المال، إذا مضى على تنفيذ الحركة أكثر من ساعة فمن المستحيل تعديل أو عكسها. ولا داعي للقلق فلا يمكن العبث بأي حركة من حركات البيتكوين.

ساتوشي

تتميز أيضا عملة البيتكوين بدقتها العالية في تنفي الحركات، وذلك من خلال وجود وحدة صغيرة تسمى هذه الوحدة باسم ساتوشي، وهي تساوي واحد بالمئة مليون أي (0.00000001)، وبسعر اليوم فإن الساتوشي تساوي واحد بالمئة من السنت الأمريكي، ولهذا يعتبر تداول البيتكوين دقيق جدا في الحركات المنفذة، مما يمكن البيتكوين من تنفيذ الحركات الصغيرة التي لا تستطيع العملات التقليدية مثل الدولار أو تداول الفوركس تنفيذها.

كيف تقوم بشراء البيتكون اونلاين ؟

قبل أن تبدأ بعملية الشراء يجب عليك أن لا تستثمر أكثر مما لا تسطيع أن تخسره، يمكنك شراء البيتكوين موقع صرافة خاص بالعملات المشفرة (Cryptocurrency) أو من أشخاص اخرين مباشرة عن طريق الانترنت.

يمكن الدفع بطرق مختلفة ومنها كاش فعلي بعملة فعلية أو من  خلال بطاقة ائتمانية أو بطاقة انترنت و ختى يمكن الدقع من خلال حوالات أو من خلال عملات رقمية مشفرة اخرى اعتمادا على من ستقوم بالشراء منه.

خطوات البدأ في تداول البيتكوين

انشاء محفظة بيتكوين

ويعد انشاء محفظت البتكوين أول وأهم خطوة يجب القيام بها  قبل شراء البيتكوين والتنقيب عن البيتكوين، كي تحفظ البيتكوين الخاص بك في محفظة الالكترونية اونلاين يمكن استعمالها كمحفظة على الأجهزة الذكية من خلال بعض التطبيقات أو الكمبيوتر أو حتى اوفلاين، ومن الضروري الاحتفاظ باسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بك بشل أمن كي لا تخسر حساب البيتكوين، وينصح بإستخدام كلمة مرور لحسابك تتكون من حروف وأرقام ورموز، فهي تعتبر كحساب بينكي.

كيفية شراء عملة البيتكوين اونلاين

شراء البتكوين من حساب صرافة  ان مصارف العملات الرقمية المشفرة تقوم ببيع وشراء البيتكوين بدلا عنك. و يوجد حاليا المئات من الشركات التي توفر هذه الخدمة على الانترنت. مع مستويات مختلفة من السيولة والامان. و ننصحك بعمل بعملية البحث الدقيقة قبل القيام باختيار احدى هذه المواقع التي توفر خدمة التداول او تجارة البتكوين. ومع قوانين مكافحة غسيل الاموال الحديثة (AML)و اعرف عميلك (KYC) فبعض هذه المواقع تطلب منك اثبات الهوية للقيام بعملية فتح حساب بيتكوين من خلال صورة عن هويتك الشخصية او جواز سفرك بالاضافة الى اثبات السكن.

معظم هذه الشركات او المواقع تقبل الدفع من خلال حوالة بنكية او بطاقة ائتمانية. وبعضها الاخر يقبل الدفع من خلال بنك باي بال الالكتروني. وتختلف الرسوم حسب شبكة البيتكوين التي تستخدمها. وكل موقع او صراف لديه اجراءات مختلفة في عملية فتح الحساب و تنفيذ الحركات ويجب على الموقع تزويدك بالمعلومات والتفاصيل الكافية حتى تتمكن من اتمام عملية شراء البيتكوين. فعندما تستلم الشركة او الصراف الدفعة ستقوم بشراء بنفس القيمة من البيتكوين و ايداع البيتكوين في محفظة يتم انشائها بشكل تلقائي على الموقع ويستغرق تنفيذ هذه العملية دقيقة او دقيقتين. وبعض الاحيان ساعات. و يستحسن بأن تقوم بتحويل البيتكوين على محفظتك الخاصة التي قمت بانشائها في البداية.

طريقة شراء بتكوين كاش

هناك العديد من المواقع التي تسعدك على ايجاد أشخاص بالقرب منك يرغبون بتحويل او تبديل البيتكوين الى كاش. وهناك ايضا مواقع تبين لك محال ومكاتب صرافة تقبل تقوم ببيع البيتكوين. ومواقع اخرى ستوجهك الى بنك بايداع كاش مقابل بيتكوين. كما يوجد عدد من الصرافات الالية تقوم بارسال بيتكوين الى محفظتك مقابل كاش. وهي تعمل بنفس اسلوب صرافات الالية العادية الخاصة بالبنوك. ببساطة تقوم بوضع النقود بجهاز الصراف الالي وتقوم بادخال كود ممحفظتك للبتكوين الخاص على الشاشة. وسيتم تحويل بيتكوين بنفس قيمة المال الذي اودعته الى محفظتك. وهناك مواقع او برامج تساعدك على ايجاد أقرب صراف الي بيتكوين اليك.

كيفية التنقيب عن البيتكوين أو تعدين البيتكوين ؟ وكيف يمكن الحصول على البيتكوين ؟

ان كنت تملك جهاز كمبيوتر وانترنت فيمكنك التنقيب عن البيتكوين  و تعدين البيتكوين، وذلك من خلال تحميل وتثبيت تطبيق أو برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يقوم بإنتاج بيتكوين جديدة بشكل بطيء جدا، كما يمكن الحصول على البيتكوين من خلال استخدام بعض البرامج وذلك بفضل العمليات الحسابية التي يقوم بها جهاز الكمبيوتر التي تنتهي بإنتاج عملة البيتكوين الافتراضية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...