اذهب إلى المحتوى
  • 0

التسويق عن طريق الايميل

Hiba Bakjaji

السؤال

Recommended Posts

  • 0

برأي هنالك عناصر للتسويق عبر البريد الإلكتروني أكثر من أن تكون خطوات

ولكن قبل ذلك يجب أن يكون لديك بحوث تسويقية لعملك التي ترغب أن تروّج له عبر الإيميل، وهذه البحوث أيضاً يجب أن تكون مُوجهة نحو التسويق من خلال الأداة المُختارة (في حالتك البريد الإلكتروني)

بالتأكيد هنالك أدوات مدفوعة، ولكن إن لم تكن تجرب التسويق عبر البريد الإلكتروني من قبل، عليك أن لا تسخدم الأدوات المدفوعة كبداية لخوض هذه التجربة وأن تقوم بالعملية بشكل يدوي على الأقل بأول 100 رسالة ستقوم بإرسالها.

ويجب أن تكون تحت معايير KPIs وتراقبها لتعرف ما يصلح وما لا يصلح.

الإجابة عن هكذا سؤال متشعّب بسبب ضعف المعطيات المُقدمة مثل نوع العمل الذي تريد التسويق له والجمهور المستهدف وغيرها من عناصر الاستهداف، حيث سيبقى الجواب ناقصاً مدامت المعطيات مفقودة والأمر يحتاج أكثر من ذكر المكونات ككتابة المحتوى والتصميم الجميل والقيام بالبحثوث التسويقية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

بداية أخى أريد أن أوضح لك أن التسويق عن طريق الايميل او البريد الاكتروني يندرج تحت مسمى التسويق المباشر حيث أنك تتواصل مع العميل بطريقة مباشرة مما قد يؤدى إلى عملية بيع وتسمى أيضا البيع المباشر 
قبل أن تصل إلى هذه الخطوة فى التسويق يجب أن تكون قد أعددت دراسة جيدة للسوق وللمنتج الخاص بك أو الخدمة من حيث المنافسين وتقبل الجمهور لها ومعرفة وفهم الفئة المستهدفة بطريقة  كبيرة  لانك ستتتواصل معاها 
وأيضا يجب عليك إتقان كتابة المحتوى ومعرفة عناصره حتى تجد نتائج جيدة ف النهاية 
أتمنى أنى قد أفدتك فى هذا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

التسويق عبر الإيميل من مميزاته تواصلك المباشر مع العميل وأستخدام العديد من الطرق للوصول لشخصية عميلك المستهدف ومعرفة ما يميل إليه.

أولاً: سنحدد الهدف المراد الوصول إليه خلال فترة زمنية معينة مثلاً شهر.

ثانياً: سنحدد الفئة المستهدفة ومعرفة نوع العميل المراد مراسلته.

ثالثاً : سنقوم بتجهيز عدة رسائل عبر برامج معروفة منها المدفوع ومنها المجاني وأنا شخصياً أفضل Mailchimp وتتطلب تلك الخطوة معرفة بالبرنامج وخبرة في كتابة المحتوى التسويقي وكل إيميل سيهدف إلى شئ مختلف أولهم معرفة منتجك والثاني تعليقات عملاء قاموا بشراء المنتج والثالث يهدف لجعل العميل يقوم بعملية الشراء وهو ما يسمى بإيميل CTA. 

رابعاً: بعد إرسال أول إيميل للعملاء نستخدم طريقة A/B testing لمعرفة الطريقة الأفضل للوصول لكل عميل ونقوم بعمل جدول صغير لمتابعة رد فعل كل عميل على الايميلات ونسجل أعداد العملاء في كل مربع داخل الجدول بناء على رد فعل ذلك العميل. 

خامساً: عمل متابعة مستمرة للعملاء وجرد مستمر فالعميل الذي تفاعل وقام بمشاهدة المنتج أو الشراء سنتابع إرسال العروض له ومن لم يتفاعل نمتنع عن إرسال الإيميلات له وهكذا...

هذه كانت خبرتي البسيطة في مجال التسويق عبر الإيميل أتمنى تكون أفادتك. 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

التسويق عبر الايميل مهم جدا في كل من البلدان او المجتمعات سواء عربية ام غربية…

بشكل مختصر
يقصد بالتسويق عبر الايميل : هي مراسلة زوارك و عملائك الحاليين  بشكل مستمر عبر الايميل بارسال عروض اسبوعيه او نشرة أخبارية او محتوى كتابي … اي كان.
الاهداف قد تكون من أجل تحويل الزائر و اقناعة بالشراء او المحافضة على بقاء المشتري وفيا لشركتك او موقعك لمدة أطول و ترسيخ الماركة في عقله الباطن او تقديم مساعدة لعملائك…الخ

مثال: أحمد ذهب الى متجرك و قام باضافة منتج في السلة لاكن ذهب و لم يكمل عملية الشراء ... هنا يأتي دورك كمسوق باستخدام الايميل لاقناعة باستكمال عملية الشراء سواء كان بارسال عرض خصم للمنتج الذي تركه في السلة او فقط عملية تذكير بانه مازال لديه منتج في سلته.
طبعا يجب استخدام احد الادوات مثل Klavio التي تساعدك بانشاء و أتمتت الايميلات و عمل تصنيف لكل من الزوار على حسب تصرفاته في الموقع.


الخطوة الاولى: معرفة تصرفات الزائر و اين محطته بالضبط … في السلة ام يتصفح ام لم يكمل عملية الدفع...الخ لنركز على صاحب السلة 👌 
الخطوة الثانية: كتابة عنوان يجذب المستهدف ( الذي ترك السلة تكتب له - باقي ساعة و ينتهي خصمك الخاص بنسبة 30%- ) 
الخطوة الثالثة : كتابة وصف بشكل مختصر مالعرض الذي قدمته و كيف يستخدمه و أين بالضبط يضغط او مالذي يعمله للحصول على الخصم
الخطوة الرابعة : جدولة الايميلات بشكل تلقائي على حسب محطة المستهدف حاليا... ترك السلة لها رسائل خاصة … تصفح منتج و ذهب لها رسائل خاصة … اشترك في النشرة الاخبارية لها رسائل خاصة …الخ
الخطوة الخامسة : تحليل النتائج لعمل التحسينات …. مثال جميع زوارك الذين ارسلت لهم ايميل قامو بفتح الايميل لاكن لم يقوم بضغط الزر او الذهاب الى موقعك لاكمال عملية الشراء… يعني عندك مشكلة في الوصف او في زر الفعل و يجب عمل اختبار A/B حتى تتمكن من تحسين عملية الضغط على الزر ... سواء كان بتغير لون الزر او الكلمة التي بداخل الزر ( اذهب - أنقر _ اخصم لي …الخ)

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • -1

اهلا اخي الكريم 

التسويق عن طريق الايميل من أنجح الطرق المتبعه في الغرب ولكن في عالمنا العربي يأتي قبلها التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

اولا يجب عليك أن تجمع ايميلات العملاء عن طريق تقديم هديه مثلا كان تقدم لهم كتاب مجاني او كوبون خصم مقابل أن يكمل فورم تسجيل ويدخل بياناته ومنها الايميل .

ثانيا تستخدم أحدي برامج ارسال الايميلات وافضل أيضا MailChimp فهو محترف 

ثالثا ترسل أول ايميل وهو تعريفي ويكون عباره عن عدد ٢ ايميل علي الاقل لصيغتين مختلفتين ترسل لمجموعتين من العملاء والهدف هو إجراء A/B Testing

رابعا ترسل الايميل الثاني وهو عباره عن ايميل به ارتباط بالعميل أكثر مرحله engagement 

خامسا ترسل الايميل الثالث وهو ايميل الذي تطلب فيه من العميل اتخاذ إجراء 

وتضيف به زر CTA  

بعد ذلك مرحله KPI وتحليل النتائج 

اتمني اكون أفدتك بالقليل ،شكرا 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...