اذهب إلى المحتوى
  • 0

mongo driver او mongoose

Rayden Storm

السؤال

Recommended Posts

  • 0

MongoDB هو نظام قاعدة بيانات NoSQL يخزن البيانات في شكل مستندات BSON. 

بالنسبة لـ Node.js فإن mongodb هو المحرك الأصلي للتفاعل مع mongodb بينما mongoose هو أداة نمذجة كائنObject modeling tool لـ MongoDB.

تم تصميم Mongoose على MongoDB لتزويد المبرمجين بطريقة لنمذجة بياناتهم (أي أن MongoDB هي أساس Mongoose). إستخدام Mongoose، يُمَكِن المستخدم من تحديد schema للمستندات في مجموعة معينة collection. يوفر هذا الأمر الكثير من الراحة في إنشاء وإدارة البيانات في MongoDB. بينما، قد يستغرق تعلم Mongoose بعض الوقت، ولديه بعض القيود في التعامل مع المخططات المعقدة للغاية. Mongoose هو يستخدم نظام ORM الذي يقدم لنا دوال للوصول إلى بيانات mongo من خلال استعلامات سهلة الفهم.

ومع ذلك، إذا كان مخطط الـ collection الخاص بك غير متوقع unpredictable (أي ليس له بنية محددة)، أو كنت تريد شيء مشابه لـ Mongo-shell داخل Node.js، فقم بإستخدام برنامج تشغيل MongoDB. لأنه أبسط وأسهل في التعلم. الجانب السلبي هنا هو أنه سيتعين عليك كتابة كميات أكبر من التعليمات البرمجية للتحقق من صحة البيانات، ونسبة الأخطاء أعلى.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

Mongoose هي مكتبة نمذجة بيانات الكائن (ODM) لـ MongoDB و Node.js. يدير العلاقات بين البيانات ، ويوفر التحقق من صحة المخطط ، ويستخدم للترجمة بين الكائنات في التعليمات البرمجية وتمثيل تلك الكائنات في MongoDB.

MongoDB هي قاعدة بيانات مستندات NoSQL بدون مخطط. هذا يعني أنه يمكنك تخزين مستندات JSON فيه ، ويمكن أن تختلف بنية هذه المستندات حيث لا يتم فرضها مثل قواعد بيانات SQL. هذه إحدى مزايا استخدام NoSQL لأنها تسرع تطوير التطبيقات وتقلل من تعقيد عمليات النشر deployments.

والفرق بينهما أنه باستخدام Mongoose ، يمكن للمستخدم تحديد مخطط المستندات في مجموعة معينة. يوفر الكثير من الراحة في إنشاء وإدارة البيانات في MongoDB. على الجانب السلبي ، قد يستغرق تعلم mongoose بعض الوقت ، ولديه بعض القيود في التعامل مع المخططات المعقدة للغاية.

ومع ذلك ، إذا كان مخطط المجموعة الخاص بك غير متوقع  ، فابدأ باستخدم برنامج MongoDB driver. إنه أبسط بكثير في هذه الحالات. أما الجانب السلبي هنا هو أنه سيتعين عليك كتابة كميات أكبر من التعليمات البرمجية للتحقق من صحة البيانات و تصحيح الأخطاء.

 

0.PNG

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...