• 0

ما هو الفرق بين تطوير الأعمال والمبيعات

  • 0

تطوير الاعمال لايشترط ان يكون هناك زيادة في المبيعات لكن التطوير بشكل عام هو تحسين من اداء الخدمة المقدمة او من الممكن هو تطوير ممنهج ناتج عن دراسة معمقة داخل المجال سواء كان خدمي او ربحي اما المبيعات هي مرتبطة بوصولك للعميل المستهدف من المنتج او الخدمة من الممكن ان تكون غير الافضل في السوق ولكن استطعت الوصول للعميل وزيادة مبيعاتك  سواء كان باستغلال وضع اقتصادي او ازمة من خلال احتكار السوق بمنتجك دون ان تقوم بتطوير نفسك لكن في الواقع الامر هي حلقة متصلة لان التطوير يجعلك قادرا على الوصول للعميل بشكل احترافي 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

السلام عليكم ورحمة الله 

الحقيقة الفرق يمكن في الفرق بين المنتجات والأعمال. 

المنتج جزء من العمل كما تفضل زميلي في الإجابة السابقة. إذن تطوير المنتج بإدخال بعض التحسينات عليه، أمر محدود نسبياً، رغم أنّ تطويره قد يستمر لسنوات عديدة مثل تطوير برنامج Windows الذي بدأ بإصدارة أساسية في عام 1995 ولكنه استمر في التطور على مدى عشرين عاماً وأكثر. حتى وصلنا إلى Windows 10. 

أما تطوير الأعمال، فهذا يعني ترقية مستوى الخدمات المقدمة، والمنتجات، والعمليات أيضاً سواءً أكانت إدارية أم تسويقية أم تتعلق بالبيع وتحقيق الأرباح أو شؤون العاملين. أو حتى  إضافة مجالات جديدة أو تطوير المجالات الحالية لتصبح أجود، أعمق، أو أشمل. مثل إضافة قسم ثقافي لنادي رياضي، أو إضافة مركز تجميلي لمتجر أو صيدلية. وربما يشتمل التطوير على تحسين خدمات التواصل مع الجمهور لتشمل التوصيل المجاني، أو التعاقدات الدورية. وغير ذلك. 

أتمنى أن تكون الإجابة مرضية لتساؤلك، وأن تستمر في التساؤل فالمعرفة لا تأتي من الإجابات بقدر ما تستجيب للأسئلة. 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن