اذهب إلى المحتوى
  • 0

كم من الوقت ينبغي تخصيصه لتطوير مهارات المستقلّ؟

ايناس

السؤال

العمل الحرّ قائم على مهارات المستقلّ والتي تحتاج باستمرار إلى تطوير مهما كان مجالها، ففي كل يوم هناك تقنيات واطر عمل برمجية جديدة، وهناك فلاتر وأساليب تصميمية مُستحدّثة الخ

فكم من الوقت ينبغي تخصيصه لتطوير مهاراتي كمستقلّ ؟ وهل أحسب هذا الوقت من ضمن الوقت المُخصص للعمل (6 ساعات يوميًا) ؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كما تفضلتى وأوضحتى فإن العمل الحر والتدريب هما حلقتين متشابكتين فى ذات السلسلة لذلك فإن تحديد وقت معين للعمل يتضمنه وقت خاص بالتدريب وتنمية المهارات شئ ضرورى جداً وإن كان هناك صعوبة فى التنسيق بينهما حيث يعتبر العمل فى حد ذاته نوع من التدريب لذك فمن المفترض استهلاك معظم الوقت في العمل لمواكبة أوقات التسليم المتفق عليها مع العملاء مع التركيز على تخصيص وقت يومى ولو ساعة خارج وقت العمل للتدريب ومواكبة الجديد فى المجال. وهناك مقترح جميل وأظنه مثمر جداً وهو عدم التدخل بالجدول اليومى المعتاد ولكن محاولة الإستيقاظ يومياً مبكراً بربع ساعة عن المعتاد و تخصيص هذا الوقت يومياً للنظر فى كل ما هو جديد بخصوص مجال العمل وبذلك لا يتأثر جدول العمل وتعظم الإستفادة مع المداومة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

إن العمل في حدّ ذاته سبيل لتطوير المهارات التي اكتسبها / يكتسبها الواحد منّا من خلال كثرة الممارسة لهذه المهارات. وبما أنّ عدد ساعات العمل الخاصة بك 6 ساعات يوميا (ربع اليوم) فإنّي أعتقد أن هناك متّسعا من الوقت لتطوير المهارات المكتسبة أو اكتشاف مهارات أخرى و تعلّم أشياء جديدة. وعليه أظنّ أنّه لا حصر للوقت الذي تودّين تخصيصه لتطوير مهاراتك ما دمتي قادرة على ذلك ولم يصبك الملل أو التعب إلا إذا كان لديك أشياء أخرى تفعلينها فذلك أمر آخر. كما أظنّ أنّه كلّما كانت مدّة تعلّم مهارة جديدة أقلّ (من ناحية عدد الأيام وليس الساعات) كان ذلك إضافة في تحسين مردود العمل و التقدّم فيه وإنجاز أكبر قدر ممكن في وقت أقل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...