اذهب إلى المحتوى
  • 2

افكار محتوى

ابراهيم عبدالله3

السؤال

Recommended Posts

  • 1

وعليكم السلام

اولاً : حتى تنجح في صناعة المحتوى يجب أن تركز على مجال واحد وتبتعد عن النسخ واللصق و أن تكون متميزاً حتى تتمكن من الحصول على متابعين لمنشوراتك.

ثانياً : بعد أن تحدد المجال الذي تكتب فيه أو المجالات التي تكتب فيها يجب أن تركز على ثلاثة أشياء منها  يمكنك إستخلاص الافكار التي تكتب عنها:

  1. جديد المجال أو الاخبار المتعلقة بالمجال فمثلاً إذا اخترت مجال الرياضة فاحرص على أن تقوم بكتابة منشور عن نتائج او ملخص مباريات اليوم وإذا اخترت التكنولوجيا فاكتب عن احدث التقنيات في العالم.
  2. الاخبار او المعلومات النادرة او بمعنى اخر ان تكتب المنشورات ذات الطابع التشويقي كأن تكتب عن قصة اغرب ثلاثة اسباب جعلت اللاعبين يعتزلون كرة القدم او ان تكتب هل ستحكم الروبوتات العالم اذا كنت اخترت مجال التكنولوجيا.
  3. ان تكتب عن تاريخ المجال و لكن يفضل ان تكتب بصورة منفردة عن الموجودة على الانترنت اي ان  تجمع المعلومات بنفسك وتحاول صياغة مقالاتك الخاصة .
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

لكي تصنع محتوى ناجح يجب ان تمتلك خيال واسع وقوة صبر وتحمل

ليس عيباً اذا كنت تحاول اكثر من مرة وبدون اي نجاح ولكن المهم ان لا تيأس

حاول ان تقوم بإستغلال كل الفرص والمصادر التي يمكن من ان تمكنك من صنع محتوى ناجح وليس بالضرورة ان يكون محتواك متفرد من نوعة ولكنك تستطيع ان تصنع محتوى من افكار قد تم نشرها وذلك عن طريق تكملة هذة الافكار

فمثلاً 

اذا وجدت فيديو على اليوتيوب يحكي عن نتائج مباراة كرة قدم تستطيع ان تصنع محتوى مشابة لة وان تضيف علية تفاصيل لم تُذكر في الفيديو السابق فمثلا ان تقول " قبل التقاء الفريقين في أرض الملعب كانت رحلتهم طويلة جدا وشاقة بداية بالتدريبات التي مارسوها كلا في بلدة ومن ثم الضغوط النفسية وفوق هذا كلة كانت ارادتهم وعزيمتهم للفوز كبيرة وقوية وخلال هذا المشوار الطويل الذي قطعوة مسافرين من دولة الى اخرى لكي يصلوا الى ارض الملعب كان اداء الفريقين رائع جداً وليس الفوز فقط لمن يحرز اكبر عدد من الاهداف ولكن الفوز ايضاً هو عدم اليأس والاستمرار في هذا الطريق " 

هذا مجرد مثال وكلما كانت حبكة القصة مشوقة كان المحتوى ناجح

هذا رأيي وكل شخص عندة رأي آخر

وشكراً

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اهلا صديقي..

القراءة هي المفتاح.. ابحث عن كتب وصفحات تتحدث عن المحتوى الذي تقدمه.. اقرأ واقرأ بتمعن.. ليصبح لديك الخبرة الكبيرة والقدرة على كتابة وصناعة محتوى حصري خاص بك ويتميز بأسلوبك.. وهذا الذي يجذب أعداد متابعين للحقيقة.. 

اقترح عليك أيضا الاتجاه إلى مجال نشر فيديوهات لأنها تشد المتابع أكثر من البوستات أتوقع (وخصوصا في البداية)

يمكنك أيضا حينها البحث عن أشخاص يقدمون محتوى يشبه المحتوى الذي تقدمه من بلدك.. ثم عمل لقاءات معاً بشكل فيديوهات تنشرها على قناة يوتيوب .. يمكنك هكذا جذب متابعيك ومتابعيه.. لأن الفيديو يجذب ويشد متابعين اكثر..

اتمنى لك كل التوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...