اذهب إلى المحتوى
  • 0

هل الفيديوهات القصيرة التي يحتويها برنامج Pinterest مجانية و ليس لها حقوق عندما استخدمها في قناتي ؟!

Hyou Jin

السؤال

سأفتح قناة لمعلومات نفسية و أستخدم شيئين في المونتاج الأول موسيقى مجانية من مكتبة يوتيوب الصوتية و أستخدم فيديوهات تطبيق بنترست هل هذه الفيديوهات القصيرة عليها مخالفة لو استخدمتها 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهلا بكِ,

منصة بنترست هي منصة أمريكية تشبه مواقع التواصل الاجتماعي حيث أن كل مشترك في هذه المنصة يمتلك حائطاً كل حائط يحتوي على العديد من الصور والفيديوهات الخاصة به أو محتوى لشخص أخر أعجب به ويريد الإحتفاظ به في حائطه .حيث أن كل صورة أو فيديو مأخوذ يكون مقروناً برابط للمكان الذي تم أخذ الصورة أو الفيديو منه وإذا قمت بإضافة صورة لديك على حائطك أو تدبيس الصورة من شخص اخر على نفس المنصة وهذه الصورة هي صورة محفوظة لده أو مدبسة فهذه العملية تسمى إعادة التدبيس. فبالنظر إلى طريقة عمل المنصة نجد أن كل صورة يتم الاحتفاظ بها لها رابط لمصدرها الأصلي وكل صورة يتم تدبيسها يعطيك من أين قمت بأخذ هذه الصورة فهذا كله من أجل حقوق الملكية لكل صورة أو فيديو بداخل المنصة. هذا يعني استخدامها بدون الحصول على إذن قد يسبب المشاكل. ففي حال كنت تريد إستخدام صور وفيديوهات فيجب أخذ إذن صاحب الصورة الأصلية تتواصل معه وربما يطلب مقابلاً لذلك ويجب التأكيد أن يكون صاحب الصورة الأصلية لأنه وكما وضحت مسبقاً فكل صورة لديها رابط لمصدر الصورة أو من أين تم أخذ هذه الصورة أو الفيديو.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أهلا بك

منصة بينتريست هي منصة تمكن المستخدمين من مشاركة أي صورة أو مقطع فيديو لكن هذا لا يشترط عدم وجود الحقوق لأنه من الممكن أن يقوم أحد المستخدمين بإرفاق صور أو محتوى لا يملكه وبالتالي يعتبر سرقة حقوق. مع العلم أن هناك من الصور والفيديوهات مايتضح من غير حقوق، وهذا يمكنك مشاركته و إستخدامه.

تم التعديل في بواسطة Mohanad Altarah
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...