اذهب إلى المحتوى
  • 0

أريد شراء دورة بما تنصحوني ؟

عبد الواحد الحدادي

السؤال

مرحباً إخواني وأخواتي، 

من فضلكم انصحوني أريد التعليم من دورة أخرى على أكاديمية .

الآن عندي :

  • دورة تطوير واجهات المستخدم 
  • Ruby and Rails 
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مرحباً عبد الواحد,

بتعلمك RoR) Ruby on Rails) فأنت قادر على بدأ العمل على مشاريعك الخاصة وبرمجة المواقع من الصفر , كما انك تستطيع برمجة لوحة تحكم وما يعرف بالBackEnd لتطبيقات الهاتف, ما تحتاجه لبرمجة الواجهة الأمامية هو تعلم بعض اللغات التي تٌعتمد في بناء واجهة المستخدم في التطبيقات وأنصحك في هذه الحالة بدورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب حيث ستعتمد ما تعلمته في دورة تطوير واجهات المستخدم ولغة الـRuby لبرمجة الخلفية والدورة ستوضح لك نظام جديد (Cordova) يقوم بالربط بين ما تعلمته في الدورتين لتصميم تطبيق هاتف كامل

تحياتي لك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأمر يتوقف على ماذا تريد أن تتعلم، ما هي الخطوة التالية.

  • إذا كنت تريد أن تتعمق في لغة javascript و مكتباتها و تتعلم مكتبة react لبناء واجهات المستخدم "كمطور frontend من الضروري أن تعرف أحد هذه المكتبات" و مكتبة react native لبناء تطبيقات الهاتف الهجينة و إطار العمل express لبرمجة الواجهات الخلفية باستخدام لغة جافاسكريبت. في هذه الحالة أنصحك بالالتحاق بدورة تطوير التطبيقات باستخدام جافاسكريبت. لغة جافاسكريبت مستخدمة بكثرة هذه الأيام و الطلب عليها في سوق العمل يتزايد باستمرار.
  • أما إذا أردت أن تتعلم تطوير الواجهات الخلفية باستخدام php و إطار العمل laravel. هذا الإطار مستخدم بكثرة أيضا و له شهرة كبيرة في المجتمع العربي. في هذه الحالة يمكنك شراء دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام php.ستتعلم wordpress أيضا في هذه الدورة.
  • أما إذا كنت تريد بناء تطبيقات هواتف هجينة باستخدام تقنيات الويب "html و css و javascript" و المنصات cordova و capacitor و ionic. في هذه الحالة يمكنك الالتحاق بدورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب. هذه التقنيات لها شهرة واسعة هذه الأيام.

في النهاية الأمر يعود لك و إلى أهدافك المستقبلية حدد ما تريد القيام به، ثم اختر الدورة المناسبة لك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أرى إذا كنت تريد أن تخطو خطوة أخرى فسوف تكن تعلم لأحدى framework كا front-end ينقصك تعلم إحدى frameworks لكي تستطيع بناء منصات ومواقع كبيرة بدقة كيبرة واحترافية يعتبر framework أداة تتوفر على عدة مكونات تساعد على وضع أساس التطبيق الذي ترغب في إنشائه, كما يوفر مجموعة من الأكواد المكتوبة مسبقاً.

أرى الخيار الأفضل لك تعلم framework وإذا كان الاختيار على react يمكنك تعلم ذلك من خلال دورة javascript سوف تستطيع من خلال هذه الدورة تعلم أساسيات مكتبة React.js وإنشاء تطبيقات كبيرة واحترافية مثل إنشاء تطبيق يشبه الواتس اب . 

ولكن بالطبع أنصحك أيضاً بأن لا تدخل في دورة أخرى قبل التأكد من فهمك وتطبيق على الدورات الأخرى يمكن أن تعطي لنفسك وقت كبير للتطبيق والعمل بهذه الإمكانيات التي تملكها حتى تكتسب الخبرة التي تؤهلك للدخول إلى مجالات أخرى .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...