اذهب إلى المحتوى
  • 0

سؤال حول اطارات العمل والمكتاب

Mr M Ostafa

السؤال

مرحبا اولا اريد ان اعرف ايهما افضل رياكت ام انجيلور في بناء مواقع الويب واريد ايضا معرفة في بناء تطبيقات الموبايل الافضل بين فلاتر ورياكت نيتف وما يمكنني فعله بواحدة ولا يمكنني فعله بالاخرى وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

كلٌ من هذه المكتبات يعتبر مكتبة ممتازة و يمكنك تعلُم أي مكتبة منهم و لكن أنصح ب React فهي الأكثر شُهرة و طلبًا في سوق العمل هذه الأيام "على كلٍ إذا تعلمت أحد هذه المكتبات و تقدمت إلى وظيفة تطلب مكتبة أخرى سيقومون بتعليمك إيّاها إذا وجدوا أن أعمالك و مهاراتك ممتازة و مناسبة للوظيفة "

أما فيما يخص react native و flutter فلكلٍ منها مزاياه فمثلًا المزايا التي تقدمها react native هي أنك لن تحتاج لتعلم لُغة جديدة حتى تتمكن من تعلمها طبعًا هذا إذا كنت مطور ويب و تجيد JavaScript"ستحتاج لتعلم أساسيات react قبل أن تبدأ ب "react native"  أما حتى تتعلم flutter ستحتاج لتعلم لغة Dart قبلها مما يعني ستحتاج وقتًا أطول بعض الشئ حتى تبدأ بإنشاء تطبيقات و تعلم flutter أيضًا تطبيقات flutter أداءها أفضل من أداء تطبيقات react native قليلًا "الفرق ليس كبير بينهم" و لكن إذا قمت بعمل بعض من ال code optimization لأكواد react native سيصبح أداؤها مثل أداء التطبيقات التي تم بناءها ب flutter. أما من جهة المجتمع فالمجتمع و المصادر الخاصة ب react native أكثر بعض الشئ من  flutter و هذا لأن react native أقدم من flutter و لكن المجتمع حول flutter في تزايد مستمر الآن. 

مما يعني أن اختيار المكتبة التي تريدها يعتمد على تفضيلاتك الشخصية أي إذا كنت مطور web و تعرف javascript يمكنك أن تتعلم react native حتى تتمكن من بناء تطبيقات هواتف و ويب بنفس اللغة دون أن تضطر لتعلم لغة جديدة.

أيضًا كلًا من المكتبتين يمكنهم القيام بنفس الوظائف، لا يوجد شئ يمكن تنفيذه عن طريق مكتبة و الأخرى لا. 

أيضًا يمكنك أن تجد الكثير من المصادر و المقالات على الانترنت توضح الفرق بين المكتبيتين و التي من شأنها أن تساعدك في اتخاذ هذا القرار.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في العموم لا توجد تقنية أفضل من تقنية أخرى من المذكور react js أو Angularjs أو vuejs فلا يوجد الأفضل بينهم والمقارنة خاطئة من الأساس ولكن يوجد شئ يسمى الأنسب لك والأنسب لكل مطور فليس جميع المطورين يمتلكوا نفس الظروف أو العقلية ولكن  توجد أسس مهمة يجب تحديدها في أختيار الأنسب لك :

  • سوق العمل :

يختلف سوق العمل في كل بلد عن التقنية المستخدمة أو framework المنتشرة والمطلوبة في سوق العمل ويمكن تحديد ذلك عن طريق البحث في مواقع التوظيف في بلد وتحديد أكثر التقنيات طلباً في بلدك ويمكنك أن تستهدف ذلك .

  • الأسهل من حيث التعلم :

react و vue أسهل بعض الشئ من angular ولكن هذا لا يعني أن angular لن نتعلم الأنجولر ولكن أيضاً سوق العمل هو الذي يحدد ذلك إذا كان react و angular في سوق العمل في بلدك متساوين من حيث الطلب يمكنك أختيار الأسهل بالطبع ليس في مشكلة .

  • هل جميعهم يمتلكوا نفس الإمكانيات  :

فجميع frameworks لديهم نفس المميزات ونفس الإمكانيات ولكن بإختلاف الطريقة فقط لا غير ولكن من الصعب وجود إمكانية في framework لا توجد في الثانية ولكن بإختلاف طريقة العمل وطريقة الكتابة .

أظن أهم شئ هو سوق العمل الذي سوف يحدد ما الذي سوف تحتاج لتعلمه أو سوق العمل الذي تستهدفه في دولة ما أو شركة ما في المستقبل ولكن إذا كنت تستهدف العمل كا freelancer فقط فلا يوجد أسس معينة لك ولكن تعمق في قراءة بعض المقالات عن جميع frameworks والأنسب لك في طريقة كتابة الكود والتي ترى شغفك بها يمكنك البدء بها .

الأمر مختلف بين React native و flutter فإذا تعلمت برمجة الويب ومتعمق في javascript فلا يوجد اختيار لك أفضل من  React native من بينهم ولكن إذا لم يكن لديك خبرة حول javascript وتريد تقنية غير مبنية على javascript ولديك بعض الخبرة أو تعاملت مع أكواد مثل ++C و Java يمكنك تعلم flutter Dart وهذا سوف يكن أنسب أختيار لك أيضاً  .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...