• 0

كيف يختار صاحب المشروع المستقل الذي سيقدم له الخدمة ؟

السلام عليكم

انا مصمم جرافيك و بدات العمل على منصة مستقل منذ سنوات لم اكن خلالها كثير النشاط, لم أقدم في الكثير من العروض و لم اتلقى طلب لتصميم ما رغم اني تلقيت بعض الاستفسارات والدعوات للعمل و لكني في الايام الاخيرة ركزت جيدا على العمل في المنصة و اجريت بعض التعديلات على حسابي و على معرض اعمالي و اضفت المزيد من التصاميم الحديثة و الامور في تحسن.

انا لا أقول اني مصمم عبقري لا مثيل له, بل بالعكس فالانسان مهما بلغ من الاحترافية و الابداع في عمله فهو يبقى يتعلم في كل يوم و مع كل عمل يقوم به. ولكن استغرب من اختيارات بعض العملاء للمستقلين, فانا كلما اقوم بتقديم عرضي في مشروع ما وتم اختيار مصمم آخر (و هو ما يقع دوما ههه على الاقل الى حد الآن ), اقوم بزيارة معرض أعماله لكني افاجئ أحيانا باعمال متواضعة جدا للاسف,كما اقوم ايضا بالاطلاع على اعمال بعض المستقلين الذين قدموا عروض في نفس المشروع فأجد فيها اعمالا ممتازة.

لست انصب نفسي لجنة تحكيم لتقييم اعمال زملائي و اصدقائي و لكني اعطي رأيي بكل تواضع, ومن منا لا يحتاج للنقد, و لكني اتساءل كيف يختار صاحب المشروع المستقل او مصمم الجرافيك تحديدا, و على ماذا يستند في اختياره ؟ بالنسبة لي فالمقياس الوحيد هو معرض الاعمال و آراء العملاء السابقين ان وجدوا. لكن رأيكم يهمني كثيرا فلا تترددوا في ابدائه.

في النهاية اتمنى التوفيق و النجاح للجميع.

Omar-Agha-LOGO-[Récupéré].png

تمّ تعديل بواسطة Omar Agha

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

لا يوجد قانون محدد يسير عليه أصحاب المشاريع في خيارهم للمستقلين بالطبع يوجد أصحاب مشاريع يختاره بنائاً على معرض الأعمال و بنائاً على التقييمات السابقة وهم أكثرهم ولكن أيضاً وجود عمل مشابه لمشروع في معرض أعمال مستقل بالنسبة لصاحب المشروع هذا أفضل خيار له أختيار هذا المستقل .

في بعض أصحاب المشاريع يختاره بنائاً عن ذلك وهذا يلعب دور كبير حتى إذا كان لا يمتلك معرض الأعمال ضخم ولكن وجود عمل مشابه للمطلوب هذا يجعل العميل على ثقة كبيرة مع المستقل وهذه نقطة فارقه أراها .

أيضاً مناقشة العمل عند المراسلة أو عند تقديم العرض فهو أهم شئ توضيح ما سوف تقدمه لصاحب المشروع وما الخطوات التي سوف تعمل بها وما خبراتك في هذا المشروع هذا يجعل ثقة كبيرة لصاحب المشروع عند قرأة العرض وهذه من النقاط الفارقة بين المستقلين .

 وأيضاً أحياناً بعض المستقلين يقدموا عرض بأن ينشئوا بعض الأجزاء من المشروع وعرضه على صاحب المشروع قبل الدخول في التنفيذ وهذا أيضاً يجعل ثقة بين صاحب المشروع والمستقل .

 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

لا يوجد طريقة معينة يسير عليها اصحاب المشاريع في اختيار المستقلين لتنفيذ أعمالهم لكن مع الاخذ بالاعتبار انهم يمكن يكونوا بيختاروا بناءاً على تقيمات العملاء السابقين لك ومعرض أعمالك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

سؤالك وجيه أخ عمر، ما قد ذكرته قد حدث معي أيضاً في البدايةن و أنا واثق أنه حدث مع غيري الكثير، أقدم عرضاً و يتم إختيار شخص آخر لأتفاجأ بعدها أنه لا يمتلك معرض أعمال قوي أو حتى لا يمتلك أعمالاً سابقة أصلاً في معرضه، بإعتقادي أن هناك الكثير من العملاء يبحثون عن أقل سعر، و بعضهم يبحث عن أقل فترة، لذلك لا تبالغ بأسعارك في البداية و قدم عرضاً مقابل مبلغ مالي متواضع، و أيضاً إهتم جيداً بطريقة كتابة عرضك على المشروع فهي من أهم الأمور على مستقل و هي التي ستظهر للعميل أولاً، ثم إهتم بالنبذة الشخصية عنك فهي مرآتك للعميل و تعكس خبراتك و من أنت، أخيراً لا تيأس و طور نفسك و معرض أعمالك بإستمرار.  

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

تختلف نظرة العميل ف بعض الأمور وفي نظرته للمستقل مثلا يكون أعماله وتصاميمه مقبولة وفي المقابل سعره مناسب للعميل فيختاره عنك وأيضا المستقل يعرض عليه خيارات كثيرة وملفات وتعديلات ومزايا أكثر من عرضك فيختاره العميل لذا استمع نصيحتي إذا كنت في البداية وتحاول تحقيق أول بيعه عليك بتقليل سعرك وتقديم مزايا في عرضك كثيرة وستقبل أن شاء الله

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

سؤال ممتاز لذلك توقفت عنده للمشاركة .

أعلم أن إرفاق الملفات ضمن العرض بنماذج قريبة من طلب صاحب المشروع يعطي العرض قوة كبيرة ويسهل علي العميل إختيار المستقل .

....

مرة طلب عميل اعادة تصميم شعار موجود ..وهو عمل سهل للمصممين ..فارفقت للعميل بعض اعمالي في إعادة تصميم الشعارات..راسلني علي الفور واطلعني علي الشعار..فقبلت المهمة وبدأنا بالمشروع وخلال ساعة ونصف سلمت العمل  ..بعد ذلك اكتشفت من ضمن الذين قدموا عروض مستقل نفذ ٨٤ مشروع .

..

فكما ذكرت المعايير ليست دائما للأفضل ..ولكن احيانا صاحب المشاريع الأقل يكون عنده دوافع قوية لإخراج العمل بصورة جيدة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

بده يكون بعلمك صديقي 

في معاير كتيرة :

- جودة العمل ( يمكن تحكي انو شغلك افضل من الشخص الي اختروا , لكن يمكن اعمال الشخص وجودة عمل الشخص مناسبـة للعميل ومحتاج قريب منه )
- السعر ( هناك مصممين محافظين ع سعر تعبه , وهنا للاسف مصممين فقط بدهم شغل ومستعد يعمل 50 تصميم بـ 25 دولار للاسف ) 

- مدة التسليم ( في اشخاص انجازهم سريع جدا , جهاز مواصفته كويسة , سرعـة بالعمل , عنده تغذية بصيريـة كويسـة ) 

- سنوات الخبرة ( هنا عملاء يهتمون للنقطـة هادي , وعدد السنوات الخبرة الموجوة عندك ) 

تحياتي

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية
  • 0

الخبرة: يعرض مستقل عدد المشاريع التي عملت عليها، وهو مقياس جيد لتقدير خبرتك. 

التقييم: يتيح مستقل لأصحاب المشاريع الاطلاع على تقييمات المستقلين. التقييمات مقياس فعال لتقدير جودة أعمال المستقل.

إتقان العمل: هو أحد شروط النجاح في العمل الحر. إن كنت تتقن عملك ستحصل على مشاريع وتقييمات جيدة، وهذه التقييمات ستعطيك سمعة حسنة في منصة العمل الحر وتساعدك على الحصول على مشاريع أخرى.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
شارك على الشبكات الإجتماعية

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن