اذهب إلى المحتوى
  • 1

كيف أبدأ مع العمل الحرّ؟

Rania Muhammed

السؤال

Recommended Posts

  • 1

أولًا أمضي وقتًا في بناء حساب شخصي (بروفايل) قوي وكامل في مواقع العمل الحرّ، لا سيما موقع مثل مستقل والذي تعرض فيه مهاراتك على أصحاب المشاريع ليتم اختيارك للعمل، لذا اهتم بإبراز مهاراتك وخبراتك وأعمالك السابقة والشهادات التي حصلت عليها أيضًا وحتى عملاءك السابقين.

ثانيًا سوّق لنفسك عن طريق حساباتك على LinkedIn، Facebook ، Twitter ، Google+،  Meetup  مبرزًا أدق تفاصيل أعمال، المهارات التي تتقنها، الخدمات التي يُمكنك تقديمها، المتابعين يُحبّون النصائح لذا قدّم نصائح من واقع تجاربك، ولا مانع من الانضمام لمجموعات نشطة في نفس مجالك لتجيب من خلالها على استفسارات الأعضاء وتبني لك اسمًا وسمعة.

استفد من خدمات مثل "وورد بريس" على سبيل المثال لتنشئ مدونة خاصة بك تنشر من خلالها كتاباتك خدماتك وحتى منتجاتك ولا تنس أن تضع روابط حساباتك على منصات العمل الحر.

الخطوة التالية وهي التخصص قدر الإمكان، لا تتخبط وتبذل الكثير من الجهد والوقت فيما لا تعرفه بينما يمكنك بنصف هذا المجهود أن تنمي مهاراتك في المجال الذي تعرفه، العميل دومًا يبحث عن المتخصص ليوظفه، إن كان مجالك الأساسي هو الكتابة والترجمة ولديك إلمام بسيط في الفوتوشوب مثلا فلا تضف ذلك إلى سيرتك الذاتية، كي لا تعطي انطباعًا للعميل بأنك مشوش ويحتار في اختصاصك.. عندما يرغب العميل بتصميم ما سيذهب إلى مصمم مختص.. لذا لا تدع فرصة أن يوظف ككاتب مختص.. الاختصاص بعرض السيرة الذاتية وببناء البروفايل وحتى بتنمية المهارات يعطي فكرة أنك تركز كل جهدك ووقتك على أمر واحد.. وهذا يعطي فكرة عن احترافيتك

توقع في البداية ألا تجد عميلا بسهولة يقبل بتوظيفك وقد يحتاج الأمر أن تدخل تعديلات وتجديدات بشكل مستمر على ملفك المهني أو تضيف وتعدل في أعمالك. وقد تضطر لقبول مشاريع ليست على المستوى المطلوب، أو تتعامل مع عميل صعب المراس أو تقبل بسعر قليل مقابل خدماتك. لكن مع الوقت سيكون بإمكانك المنافسة خارج نطاق السعر (أي بالجودة)

بشكل عام تحتاج دومًا أن تصقل مهاراتك في المجال الذي اخترته للعمل الحر، وتتعلم عنه المزيد سواء بالقراءة والاطلاع المستمر أو حضور كورسات أون لاين مثلا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 3

1- أن تكون قادراً على تسليم المشاريع فى الوقت المتفق عليه 

2- أن تكون قادراً على تنظيم وقتك 

3- عليك أن تعلم أنك ستعمل بمفردك 

4-أن يكون لديك القدرة على العمل بأكثر من مشروع فى نفس الوقت 

الأدوات والخطوات اللّازمة لانطلاقة صحيحة في عالم العمل الحر

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...