اذهب إلى المحتوى
  • 0

التدرب بعد الانتهاء من كورس أساسيات روبي

فايزة جمال2

السؤال

انادلوقتي خلصت المسار الاول في كورس تطوير الويب بروبي وهو كان عن اساسيات لغة روبي فهل يوجد أسئلة وبرامج صغيرة اقدر اني ادرب عليها وانا بكمل بقية الكورس حتي لا انسي ما تعلمته واتدرب عليها واتقنها

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

مرحبًا فايزة 

يوجد العديد من المواقع التي يمكنك التدرب فيها و ممارسة ما تعلمتيه في ruby منها:

و غيرها. حل المشكلات في هذه المواقع ستكسبك مهارة حل المشكلات و ستزيدمن ثقتك قليلًا بمهاراتك في اللغة. يمكنك أن تبدأ بالأسئلة الخاصة بالمبتدئين و مع الوقت يمكنك الانتقال إلى مستويات الأسئلة الأعلى. و لكن هناك نقطتين أريد التحدث عنهما:

  1. من الممكن أن تستغرقي ساعات طويلة أو أيام أو ربما أسبوع في حل مشكلة واحدة فقط خاصةً في البداية. لا داعي للقلق في هذه الحالة فهذا أمر طبيعي جدًا  و جميع المطورين حتى أمهرهم و أكثرهم خبرةً مرُّوا بهذه المرحلة في بداية طريقهم.
  2. قد تواجهي مشكلة في كتابة بعض الأجزاء من الأكواد أو القواعد اللغوية. مثلًا قد تنسين كيفية كتابة الحلقة loop لا يوجد مشكلة في ذلك أيضًا يمكنك البحث عنها في أحد محركات البحث "loops in ruby" سيظهر لك العديد من النتائج يمكنكِ أن تقوم بقرائتها و بعد ذلك استخدامها و مع الوقت و الممارسة ستصبح كتابة هذه الأكواد طبيعة ثانية بالنسبة لك. و أيضًا جميع المطورين يقومون بالبحث عن الأشياء الأساسية في كثير من الوقت. فمهنة المطور لا تُحتِّم حفظ الأكواد و لكن حل المشكلات. 

أيضًا لا أنصح بالتوقف عن متابعة الدورة للتدرب على هذه الأسئلة أنصحك بالإكمال في الدورة و بناء المشاريع مع المدرب فهذا أيضًا يُعتبر ممارسة و تدريب و سيزيد من مهاراتك بشكل كبير.

شكرًا لك.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

أنصحك ببناء بعض الأعمال فيما تعلمته من أساسيات، لا بأس إن كانت بسيطة، ولكن عليك بناء بعض الأعمال لتثبت ما تعلمته و تتمرن على اللغة أكثر، من ثم يمكنك الإطلاع على المصادر التالية لتزيد من خبرتك :

  • يمكنك متابعة بعض التمارين العملية للغة روبي من هنا.
  • يمكنك الإطلاع على أكثر الأسئلة لمقابلات العمل بما يتعلق بلغة روبي من هنا.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 8 ساعات قال فايزة جمال2:

انا عاوزة تدريب علي الأساسيات اللي اخدتها بس مش علي روبي كلها

يمكنك أن تجدي تدريبات على هذه الأساسيات في الروابط التي وضعتها لك 

بتاريخ 9 ساعات قال Yomna Raouf:

يوجد العديد من المواقع التي يمكنك التدرب فيها و ممارسة ما تعلمتيه في ruby منها:

مثلًا في موقع edabit يمكنك اختيار language Fundamentals و ستظهر لك أسئلة متعلقة بأساسيات اللغة5f78d79f5f5dd_Annotation2020-10-03215216.thumb.jpg.8bc79e745613f6309e78a74b93764ccf.jpg

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0
بتاريخ 7 دقائق مضت قال فايزة جمال2:

انا عاوزة تدريب علي الأساسيات اللي اخدتها بس مش علي روبي كلها

بإمكانك متابعة هذا الكورس لبناء تطبيق بلغة روبي، تطبيق خاص بالعقارات.
يمكنك التمرن عليه بما تعلمتيه من أساسيات و زيادة خبرتك إن واجهتي شيء جديد.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحباً فايزة .
بدايةً أدعوك للإطلاع على بعض من مقالات الأكاديمية بخصوص لغة روبي و فهمها من خلال الرابط التالي: إضغط هنا
و برأيي عدم التسرع في الإنتقال إلى المسارات القادمة و فهم الأساسيات جيداً لأن فهمها جيداً سيُسهل عليك باقي المسارات حتى ولو اظطررتي  لإعادة المسار الأول ثانيةً .
إذا كانت الأمور تبدو صعبة الفهم عليك و هذا ما ألاحظه فأنصحك بمشاهدة المسار الأول من دورة علوم الحاسوب لأنه سيكون مفتوح لكِ كما أنه يشرح أساسيات البرمجة و الخوارزميات بأسلوب سهل و مُبسط بعد إنهاء هذا المسار ستتمكنين من فهم مسار أساسيات لغة روبي و ذلك بمساعدة المدربين أيضاً .
الصبر و التطبيق العملي مفتاح تعلم البرمجة لا تتسرعي في مُشاهدة الدروس و تخطيها بدون فهم لأن هدفنا ليس إتمام الدورة و إنما فهم فحواها و ما ترمي إليه حتى و لو أخذ منك المسار الأول وقتاً طويلاً. قد يأخذ منك درس واحد مدة 3 أيام لفهمه و هذا هو الأهم لا تكترثي لأي شيء آخر فأغلبنا مر بهذا الأمر في البداية.
أنصحك و أنت تشاهدين الدرس بوضع دفتر بجانبك لكتابة بعض الملاحظات المهمة التي يقولها المُدرب لأنكِ ستحتاجين لها للمراجعة في الدروس الموالية 
أتمنى أن تأخذي هذه النقاط على مُحمل الجد لأنها ستكون مفيدة و مُساعدة لك. 
دعني أعطيك مثال على درس المتغيرات و العمليات مثلاً: المدرب يعطيك مفاهيم و أمثلة بسيطة بعد مُشاهدة الدرس و كتابة ملاحظاتك و التطبيق مع المُدرب تأتي مرحلة التطبيق مع نفسك و في هذه المرحلة ستُخالفين المُدرب فيها و تجربين أشياء من عندك حتى و لو كانت هذه الأشياء خاطئة إذا ظهرت لك أخطاء ما يُمكنك الرجوع إلى ملاحظاتك أو حتى إعادة الدرس فمثلاً لو قام المُدرب في الدرس بجمع عددين و عرض الناتج ستقومين أنت بجمع 3 أعداد و طرح عدد رابع منها و تطبعين النتيجة و هكذا في الدروس القادمة و بهذا الشكل سيتطور مُستواك شيئاً فشيئاً .
أتمنى لكِ التوفيق

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...