• 0

ما هي أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني eCommerce

 I want to make an eCommerce website for my client, can anyone tell me which eCommerce platform is best for dropshipping website WooCommerce or Shopify? 

There is a very many comparison discussion between these two eCommerce platforms

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

كلاهما يعد أفضل مواقع للمتاجر الإلكترونية الموجودة في السوق. كل واحدة منهم تأتي بميزات مختلفة عن الأخرى وبنقاط قوة التي يمكن أن تكون الأفضل بالنسبة لك. الجميل في كلا هاتين المنصتين أنك تستطيع البدأ فيهما بدون مساعدة مختصين. سأضع لك أوجه المقارنة بينهما:

  • السعر وقابلية التوسع: 

الجمع يحب الأشياء المجانية، WooCommerce تشكل حوالي 28% من المتاجر الإلكترونية بينما Shopify تشكل 8% فقط. WooCommerce نفسها مجانية لكن عليك أن تدفع سعر الاستضافة وقيمتها 21$ في السنة، على عكس Shopify التي تكلف 29$ في الشهر على الموقع الواحد! طبعاً إذا أخذت الخطة الأساسية فقط، أما إذا أردت الخطط المتقدمو بالتأكيد ستحتاج أن تدفع أكثر. لنفترض أنك ستدير 8 مواقع على Shopify، ستحتاج أن تدفع 28$ مضروباً بعدد المواقع التي تديرها، فستكون التكلفة عليك سنوياً بقيمة 3480$! بينما لو أردت أن تدير هذه المواقع على استضافة WooCommerce فلن تحتاج أن تدفع أكثر من ال 21$ سنوياً! حيث بإمكانك أن تضيف عدداً غير محدود من المواقع.

  • وقت الإعداد والتجهيز: 

Shopify يقدم حلول في أسرع وقت ممكن. تحتاج فقط إلى التسجيل في الموقع ويمكنك إعداد متجر Shopify drop shipping الخاص بك من البداية في أقل من 40 دقيقة. حتى أنك إذا إذا كنت لا تريد أن تتعب نفسك في المرور بكل الخطوات تستطيع طلب المتجر بالمواصفات التي ترغب وسيتم ذلك وفق المتطلبات. أما في WooCommerce ، يمكنك إعداد المتجر الخاص بك من البداية في ساعة و 10 دقائق. المشكلة هنا تكمن في أنك إذا أردت أن تصنع متجراً جديداً في Shopify فسيتوجب عليك المرور بالخطوات من جديد، بينما في WooCommerce تستطيع نسخ كل شيء من متجر إلى متجر في غضون ثوانٍ! وسيكون لديك متجر جديد آخر في 5 دقائق. ف Shopify تفوز من ناحية البدأ ، و WooCommerce يفوز من ناحية إعادة الاستخدام.

  • السمات أو التصاميم:

في مواقع التجارة الإلكترونية التصميم هو كل شيء! العملاء يحبون رؤية متجر جذاب، فهو يشير إلى جودة البضاعة في المتجر ومدى اهتمامك بالعميل وبارتيحه أثناء الشراء. Shopify لديه أكثر من 100 نوع ثيمات للاختيار فقط 10 منها مجانية! يبدأ الباقي من 100$-180$. والأسوأ من هذا أن عملية التعديل على التصميم يستغرق الكثير من الوقت وليس سهلاً على الإطلاق حتى للمحترفين! فبالنهاية ستنتهي بالالتزام بالتصاميم التي اشتريتها. تتفوق WooCommerce على Shopify في التصميم بمئات الآلاف من السمات التي يجب أن تقدمها. العديد منها مجاني ويقدم تخصيصًا كاملاً يمنحك التحكم الكامل في متجرك. سيبدو موقع الويب الخاص بك رائعًا بمظهر عصري للغاية حتى مع السمات المجانية.

  • الميزات: 

عند الحديث عن الميزات ، Shopify لديه سوق تطبيقات حيث يمكنك شراء التطبيقات والمكونات الإضافية التي تجعلها منصة تجارة إلكترونية غنية بالميزات. لديهم أكثر من 1200 تطبيق. تأتي معظم التطبيقات مع نسخة تجريبية مجانية مدتها 15 يومًا ، وبعد ذلك تدفع مبلغًا ثابتًا كل شهر للتطبيق. يحتوي WooCommerce على أكثر من 75000 مكون إضافي للاختيار من بينها. يقدم WooCommerce عدد لا يحصى من الإضافات الشيقة والمثيرة. سواء كنت ترغب في تعديل المظهر بسهولة ، أو البيع على Facebook ، أو تكثيف تقنيات التسويق عبر البريد الإلكتروني ، أو فهم سلوك المستخدم أو القيام بأي شيء آخر بصراحة ، فستتمكن من القيام بذلك باستخدام منصة التجارة الإلكترونية الديناميكية هذه.  أي ميزة يمكنك التفكير فيها ، WooCommerce لديها مكون إضافي لها! استعادة عربة التسوق؟ متابعة رسائل البريد الإلكتروني؟ إنضم لبرنامج؟ سمها ما شئت! علاوة على ذلك ، تأتي جميع المكونات الإضافية تقريبًا بنسخة مجانية. النسخة المجانية ستكون أكثر من كافية بالنسبة لنا. مجاني مدى الحياة. إذا كنت ترغب في شراء الإصدار المميز / المحترف ، فيمكنك شرائه مقابل رسوم لمرة واحدة.

هناك الكثير من الميزات التي تجعل WooCommerce تتفوق وبجدارة على معظم المنصات الأخرى. ذكرت لك بعضها، أرجو أن تكون الإفادة وصلتك. 

تمّ تعديل بواسطة سهير الشريف

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يمكنك مراجعة هذا الدليل المنشور على موقع مستقل دليلك لاختيار أفضل منصات التجارة الإلكترونية

يوجد الكثير من المعايير لاتباعها في اختيار المنصة المناسبة حسب المشروع, يروي المقال ايجابيات و سلبيات مجموعة من المنصات الخاصة بالتجارة الالكترونية.

في حال وجود أسئلة اضافية تفضل بسؤالها.

تمّ تعديل بواسطة Wael Aljamal

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن