اذهب إلى المحتوى
  • 0

التحقق من التسجيل بموقعي عبر البريد الإلكتروني

فاطمة الاحمد

السؤال

اخواني بعد السلام ورحمة الله وبركاته 

لدي سؤال مهم جدا وهو مثلا اريد اضافة التحقق من التسجيل بموقعي يعني عندما يحاول اي شخص التسجيل بموقعي يطلب منه كود التحقق مثل فيسبوك وهو كود التحقق من ملكية الإيميل هل يمكنني اضافة هذه الخاصية لدي وكيف اقوم بإرسال الكود الى الإيميل الذي طلب الكود

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

وعليكم السلام أهلا بك،

طريقة إضافة الخاصية تعتمد على إطار العمل الذي تقومين بالتطوير من خلاله. سوف تحتاجي إلى تهيئة بريد إلكتروني خاص بالموقع أولاً سواء عبر إستضافة خاصة أو بريد متواجد مسبقاً، ومن ثم ربطه داخل إطار العمل المستخدم في التطوير من خلال مكتبات وسيطة على سبيل المثال لا الحصر: Nodemailer لإطار العمل Node.js و Django Mail لإطار العمل Django.

بعدها عند تسجيل مستخدم جديد يمكنك عمل رابط أو نص عشوائي وتخزينه في السيرفر مؤقتاً وإرساله لبريد المستخدم وعند زيارة رابط التحقق أو إدخال نص التحقق في موقعك يتم تأكيد تسجيل المستخدم وإضافته لقاعدة البيانات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

يمكنكي القيام بذلك بتخزين البيانات التي يقوم بإدخالها المستخدم عند تسجيل الدخول "بعد التحقق من صحتها طبعًا" في قاعدة بيانات و بعدها يمكنك إرسال رسالة تأكيد إلى الإيميل الذي قام بتسجيل الدخول "فهو مخزن الان في قاعدة البيانات" باستخدام دالة mail الخاصة ب php.

يمكنك قراءة هذا المقال فهو يشرح كيفية بناء script لتأكيد التسجيل من الصفر. في هذا المقال يتم إرسال رسالة تحتوي غلى اسم مستخدم و كلمة مرور للمستخدم يمكنك تعديل الرسالة لترسل رقم ما للمستخدم و بعدها توجيه المسخدم لصفحة يدخل بها هذا الرقم.

يمكنك صنع دالة تقوم بتوليد أرقام عشوائية مثلًا و لارسالها للمستخدم و تخزين هذه القيمة حتى يتم مطابقتها مع القيمة التي سيدخلها المستخدم بعد استلام الإيميل.

يمكنك الإطلاع على هذا المقال أيضًا فهو يشرح كيفية التحقق من التسجيل عبر إرسال رابط إلى إيميل المستخدم و يتم التأكيد بعد أن يضغط المستخدم على الرابط.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...