اذهب إلى المحتوى
  • 0

تعلم HTML 5 وCss3

Abdulziz Alansari

السؤال

س١ هل يمكنني ان اتعلم HTML5 وCss3 بعد تعلمي لHtml وcss او المفترض ان اتعلم js قبل تعلمها؟

 

س٢ هل يفترض ان اتعلم js جيدا واحترفها لاتعلم jQurey او هل من الافضل؟؟

 

س٣ وصلت للدوره وانهيت مسار اساسيات الويب ولكن احس بان لدي معلومات من هنا وهنا ولكن ليست قويه ا تعلمت Css ولكن ليس كلها اكتفيت بالمسار وكذالك الحال مع Html وخصوصا js اعتقد دخلنا على jQuery سريعا وانا اريد ان اصبح قويا في المجال واحترف بماذا تنصحوني؟

وشكرا لكم

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

س1:

أجل بالطبع يمكنك هذا و يمكنك ان تتعلم javaScript قبل أو بعد أن تتعلمهم كما تحب.

س٢ :

يجب أن تعرف أساسيات javaScript قبل أن تتعلم jquery لأنها احدى مكتبات js و لكن لا يجب أن تكون محترفا في js حتى تتعلم jquery 

س٣:  لا يوجد مبرمج ملم بكل تفاصيل اللغات و كل صغيرة و كبيرة. بالاضافة الى أن كثرة مشاهدة الدورات بداع و بدةن داع فقط مضيعة للوقت و لن تكسبك أي مهارات في حين أن كثرة الممارسة و التدريب و التجربة و الوقوع في أخطاء سيجعل منك مطور محترف للغاية. نصيحتي لك أن تعمل على مشاريع جانبية لتمارس مهاراتك و تكتسب المزيد من الخبرة و المهارات.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

مرحبًا عبدالعزيز..

بتاريخ 5 ساعات قال Abdulziz Alansari:

س١ هل يمكنني ان اتعلم HTML5 وCss3 بعد تعلمي لHtml وcss او المفترض ان اتعلم js قبل تعلمها؟

الHTML 5 ليست لغة جديدة إنما هي عبارة عن إصدار جديد من لغة الHTML و عندما تقول HTML فأنت تشير إلى HTML 4 , في كل إصدار جديد من إصدارات لغة الHTML يوجد عناصر و ميزات جديدة أنت فقط تحتاج إلى تعلم الإضافات الجديدة و ليس لتعلم اللغة من الصفر و مستقبلا سيكون هنالك HTML 6 ستحتاج إلى تعلم ما هو جديد فقط لا غير كذلك CSS3 هي إصدار به ميزات جديدة عن CSS2 لذلك أنت لست بحاجة لتعلم الجافاسكربت لتعلمها أن فقط بحاجة لمعرفة لغة الHTML و من ثم قراءة مالجديد في الإصدار الخامس من هذه اللغة.

بتاريخ 5 ساعات قال Abdulziz Alansari:

س٢ هل يفترض ان اتعلم js جيدا واحترفها لاتعلم jQurey او هل من الافضل؟؟

نعم أنت بحاجة لتعلم أساسيات لغة الجافاسكربت للإستفادة من مكتبة jQuery , إن مكتبة jQuery عبارة عن شيفرات مكتوبة بلغة الجافاسكربت وظيفة هذه المكتبة تسهل عليك عمل بعض الأشياء التي بإستطاعتك القيام بها بدونها و لكن ستستغرق وقتًا أطول.

أما بالنسبة لسؤالك الأخير فأنا أنصحك بالممارسة و العمل على مشاريع جديدة بإستمرار و لا تقلق بشأن تعلم اللغة "كاملة" عندما تحتاج لمعرفة شئ عن اللغة أو إذا ما كانت اللغة تحتوي على ميزة معينة أو لا بإمكانك العودة إلى المراجع الخاصة باللغة و التأكد و دراسة الخاصية و تطبيقها في مشروع في رأئي هذه أفضل وسيلة للتعلم لأن تعلمك لشئ أنت لست بحاجته الأن لن يبقى في ذاكرتك , و لماذا أن و غيري ينصحون دائما بالممارسة العملية ببساطة لأن هنالك الكثير من الأشياء الذي لن تجدها في أي دورة و لن يعلمك إياها أحد بل أنت بحاجه لإكتشافها وحدك من خلال الممارسة و هذه الأشياء هي ما تميز مطور عن غيره و تسمى ب"الخبرة". 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم،

  1. بالنسبة لCSS3 نعم يمكنك تعلمها بدون الاحتياج لJs أما HTML5 فمن الأحسن و ليس ضروريا أن تتعلم Js قبلها.
  2. jquery هي مكتبة تسهل جزء DOM في Js (مجموعة من الخوارزميات و الثوابت التي تمكنك من التحكم بhtml و css باستخدام Js) يعني عليك فقط أن تكون متعلما لهذا الجزء لكي تبدأ في Jquery.
  3. أنصك بالتركيز في كل فيديو و تطبيق كل ما تراه، هكذا ستجد نفسك مع الوقت متمكنا من كل هته المهارات، و ما إن واجهتك مشكلة ما يمكنك التعليق تحت الفيديو و سنرد عليك في أقرب وقت.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...