اذهب إلى المحتوى
  • 0

ما هو برنامج Adobe DreamWeaver

محمود الكيال

السؤال

Recommended Posts

  • 0

السلام عليكم

برنامج أدوبي دريمويفر Adobe DreamWeaver هو إحدى أشهر التطبيقات المجانية التي أنتجتها شركة ماكروميديا التي تم تضمينها في شركة آدوبي مؤخراً، وهو من البرامج الرائدة في مجال تصميم صفحات وتطبيقات الويب المختلفة.

يتميز برنامج دريم ويفر بأنه برنامج بسيط وسهل الاستخدام مقارنة بالبرامج الأخرى المستخدمة في نفس المجال حيث يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات السهلة التي تساعدك في تحرير وكتابة النصوص البرمجية لمساعدتك في تصميم صفحات أو تطبيقات الويب وتطويرها، ويتميز DreamWeaver CS6 أيضاً أنه متخصص في تصميم صفحات الويب القوية باستخدام مجموعة من اللغات المعروفة مثل ASP, PHP, ASP.NET وغيرها.

من المزايا الأخرى لبرنامج دريم ويفر هو إمكانية إضافة خواص التفاعل Interactivity وكذلك تصميم تحريك الرسومات Animation، ويساعدك البرنامج في تصميم بنرات فلاشية أو بنرات صورة للمواقع والمنتديات، ومن أهم مميزات DreamWeaver أنه يتيح للأشخاص ذوي الخبرة الضعيفة في HTML تصميم صفحات اتش تي ام ال بسهولة.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

Dreamweaver CS5 هو أحد إصدارات برنامج Dreamweaver الذي أنشئته شركة Macromedia.

وقد قامت شركة Adobe بشراء شركة Macromedia، وإشتمل عقد الشراء على الحصول على حقوق برنامج الدريم ويفر، لتواصل بعد ذلك شركة Adobe تطوير إصدارات البرنامج.

نسخة CS5 تم إصدارها سنة 2010 وهي تعتبر قديمة، ولا ينصح بإستعمالها حاليا، ﻷنه أولا هناك العديد من البدائل الأفضل ( Atom, vscode, sublime ) وإن كنت تفضل إستخدام برنامج دريم ويفر فإنه يفضل إستعمال الإصدارات الحديثة منه.

يوفر لك البرنامج وبالأخص في إصداراته الجديدة واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، لتصميم صفحات الويب، كما أنه يوفر الوقت والمرونة للمصممين والمطورين، ويعتبر أداة جيدة لمساعدة المبتدئين في مجال التطوير وإنشاء المواقع.

من بين أهم المميزات في البرنامج:

  1. الإكمال التلقائي للأكواد والتدقيق الإملائي والتصحيح.
  2. العرض المرئي المباشر للنتائج الأكواد الخاصة بك.
  3. تواجد العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك التعديل عليها.
  4. تواجد شريط للأدوات الذي يمكنك من إضافة مجموعة من العناصر الجاهزة لموقعك.

أما عن المساوئ فأذكر هنا: 

  • التكلفة العالية.
  • كما أنه الإعتماد الكامل على البرنامج يجعل المطور ينسى التعليمات البرمجية، ولا يساعده على التطور أكثر.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هو برنامج متخصص لإنشاء وإدارة تطبيقات ومواقع الويب والتعامل معها .. ويسمح لنا هذا البرنامج بإنشاء مواقع وتطبيقات ويب قوية جداً باستخدام أي من اللغات الشهيرة المتاحة حالياً مثل ASP و ASP .net و PHP بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى .. كما يقدم البرنامج مجموعة متقدمة من الأدوات التي تساعدك على الارتقاء بمستوى خبرتك في تصميم مواقع الإنترنت .. حيث يمكننا من إضافة الخواص التفاعلية Interactivity .. وعمل التحريك Animation للعناصر لإنتاج صفحات ومواقع إنترنت متميزة . والإتقان التام لكيفية إنشاء وتعديل وإدارة مواقع وصفحات الويب.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...