اذهب إلى المحتوى
  • 0

سوال مهم جدا و اتمني الاجابة علية من اليونتي unity

Mahmood Hafez2

السؤال

السلام عليكم انا بادئ اليونتي من ايام قليلة و احاول بجهد ان اصل لمستوي خبره و انا بادي قمت بتصميم بالc# جملة بسيطة وهي بالصور تحت ولكن المشكلة انها تطلع لي ايرورز كتير عندما اشغل هذا الكود فما المشكلة و  كل شئ موضح بالصور بالاسفل و الفكره من هذا الكود هو عندما اضغط علي الزر هذا يظهر  لي الكلمة الجملة الي حططها بالسكربت و شكرا لكم جميعا ..

2020-03-28 (5).png

2020-03-28 (4).png

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0
بتاريخ منذ ساعة مضت قال Entesar ElBanna:

أهلًا بك،

 في الواقع ليس لدي خبرة ب Unity لكن لا يوجد مسافة فارغة بين كلمة Log والقوس يعني جرب غيرها للتالي ممكن أن يزول الخطأ


Debug.Log("Hi");

 

بردو للاسف الجواب غلط اتمني ان حد يساعدني انا عايز اللاقي علاج للموضوع دا ودا الايرور الي ظهرلي

2020-03-28 (6).png

virtual texturing requires compute shader  دا الاورو الي ظهر يريت حل للمشكلة دا بعد اذنكم ...؟ 

يريت حل المشكلة في اسرع وقت و شكرا لكم 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مرحباً محمود.

لا توجد مشكلة في الكود الخاص بك، ولكن يجب عليك أولاً أن تنشئ Game Object فارغ لكي يتحكم بوظائف الزر من القائمة الرئيسية Game Object ومن ثم Create Empty.

بعد الإنشاء قم بإضافة السكربت الخاص بك إلى الGame Object ،ومن ثم انقر على الزر في الCanvas وانتقل إلى onClick، أضف الGame Object الذي أنشأته مسبقاً في الخانة الفارغة عن طريق السحب باستخدام الماوس، بعد ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة بالجانب وما تبقى عليك إلا أن تجد اسم الدالة التي تريد استدعائها عند نقر الزر.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اهلا بك @Mahmood Hafez2  

 

الاخطاء بالكود الخاص بك هي 
اولا انت تستخدم 

Debug.Log("");

ووظيفتها هي طباعة معلومات او بيانات داخل اللعبة او داخل الكود مثلا عرض اخطاء عرض قيمة متغير وهكذا لذلك لعرض او طباعة نص نقوم بالتالي


 لاظهار نص نقوم باستخدام 

 using UnityEngine.UI;

بعد ذلك نقوم بعمل متغير نص من نوع public  هكذا 
 

public Text mytext;

ايضا نقوم بعمل فنكشن لعرض النص هكذا 
 

 public void DisplayText() {
       mytext.text = "hey this my first text in unity";
 }


بعد ذلك يجب عليك ربط الكود (الذي قمنا بكتابته في الاعلى ) بــ game object او عمل واحد جديد او استخدم واحد موجود مسبقا  ,قم بعمل واحد جديد من خلال القائمة العليا اختر
Game Object ->create empty  

بعدها قم بربطه بالكود من خلال اختيار ال Game Object الذي قمت بعمله في الخطوة السابقة او استخدم الgame object الخاص بك وهو button  بعد اختيار ال Game object الخاص بك اضغط عليه من القائمة اليسرى ستظهر لك قائمة على الجهة اليمنى اسمها Inspector 
انزل للاسفل قليلا ستجد زر اسمه "Add Component" اضغط عليه بعدها اكتب في البحث اسم ملف الكود الخاص بك
واختره ,من ثم قم بالتشغيل 

تحياتي
شكرا لك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...