اذهب إلى المحتوى
  • 2

الفوتوشوب أم الليوستريتور

Hosam Elden Gamal

السؤال

الكثير منا يعمل في مجال تصميم البنرات والعديد من وسائل الدعاية ونسبة كبيرة جدا من الذين يعملون في هذا المجال يستخدمون برنامج الفوتوشوب وهو برنامج مميز جدا وبه العديد من المميزات ويمكنك أيها القارئ الكريم ان تصمم بنرات رائعة باستخدام الفوتوشوب ولكن إذا كنت تبحث عن الجودة العالية والألوان اللمميزة في تصميمك فعليك باستخدام برنامج الليوستريتور فبه العديد من الأدوات التي تسهل عليك عملك وتضيف علية الجودة العالية للتصميم لذا اذا كنت تبحث عن برنامج يسهل لك العمل مع التصميمات فعليك ببرنامج الليوستريتور وانتظرو منا العديد من المقالات عن هذا البرنامج الأكثر من رائع

DhFAZdmW4AA-8CF.jpg

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

الأمر شبيه بسؤالك حول ما هو الأفضل Mac أو Pc ؟

كلى البرنامجين قوي جدا لكن في نقطة معينة فإذا كنت تتعامل مع الصور بشكل كبير (Pixels), فأنت تحتاج إلى الفوتوشوب لأن أغلب أدواته صممت لتعديل الصور, أما ان كنت مصمم تتعامل معا مقاسات متعددة و تحتاج إلى أدوات خاصة من أجل التصميم, هنا تحتاج الإلستراتور لأن هذا هو تخصصه و لأنه لا يتعامل مع (Pixels) , (الفوتوشوب راستور و الإلستراتور فيكتور) .

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

اهلا

هذا يعتمد على حاجتك من الاساس ،هل لديك صورة و تريد تنسيق حجمها ،الوانها أو دمجها مع صور اخرى لانتاج صورة جديدة ؟ وفي هذه الحالة الفوتوشوب هو الخيار بالطبع 

أم انك تريد أن تصنع وتخلق صورة من الصفر أو ترسم أشكالا معينة أو مهتما في مجال الكاليجرافي مثلا أو تحتاج صور خام لاستخدامها في الانيميشن على سبيل المثال ف الليستريتور هو الخيار المناسب هنا

شركة ادوبي شركة رائدة ولن تنتج برنامجين في نفس المجال عبثاً ، لذا من الضروري تحديد احتياجاتك لتتمكن من تحيد اي البرنامجين تستخدم

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

عزيزي أ. حسام ً<- 
لاشك للإجابة عن هذا التساؤل #الفوتوشوب أم #الإلستريتور ؟ |  Photoshop أو Illustrator

صديقي إن شركة أدوبي تسعى دائماً لنوع في إستعمال باقة برامج أدوبي ً: ، ولاشك أن برنامج فوتوشوب تعدد إستعماله لتحرير الصور ودمجها والتعامل معها في كل مستويات التحرير أما برنامج  الليوستريتور فهو لخلق الصور من الأساس .. 

في النهاية عليك أن تُدرك أن البرنامج الأول هو تجمع مربعات ليشكل صورة ,,.
أما الثاني فهو لتصميم الاشكال الهندسية وغيرها 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي 

أولا لا يمكنك المقارنة بين البرنامجين لأن لكل واحد إستخدامه .

فمثلا إذا أردت تعديل صورة لك على الهاتف فمن الطبيعي ان تستخدم الفوتوشوب لأنه يمكنه التعامل مع الصور بشكل رائع بينما اليستريتور لن يفيدك في ذلك .

و من الجهه الأخرى إذا أردت عمل شعار فإستخدام الإليستريتور سيكون خيار رائع بينما الفوتوشوب لن يقدم لك كل ما تريد و ذلك لسهوله تعامل برنامج الإليستريتور مع الرسومات .

و شكرا .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

علي حسب حضرتك محتاج تعمل اية 
بإختصار شديد...

فوتوشوب: يمكنك بية تعديل الصور وتركيب أو دمج الصور الرسم الرقمي ببساطة برنامج الفوتوشوب هو برنامج يختص بالعملية الاخراجية التي تهم نظر المشاهد 
أما الالبستريتور: ف هو المصنع لكل شئ معقد تريد اخراجة فهو برنامج يعمل بالخطوط، ولذلك نستخدمة في رسم الشعارات والأيقونات لقوة جودتة 
ويمكن بة أخراج صور أو تصميمات تحتوي علي ألوان وخطوط وكتابة 
مجرد شرح أيجازي لتوضيح الاختلاف بين البرنامجين

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

هذا يعتمد في الأساس علي ما تحتاج انت وما هي متطلبات شغلك وماذا تريد أن تنفذ من عمل فلكل برنامج من هؤلاء عمله الخاص ومميزاته التي تختلف تماما عن الآخر .

فالفوتوشوب يساعدك في التعديل علي الصور ومميزاته أكثر من اليستريتور والعكس في تصميم الاشكال والرسم تجد اليستريتور هو عملاق في هذا المجال 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

مبدأيا " الفرق واضح وكبير " بين " PS " و " AI " . انا معك ان بكلا البرنامجين تستطيع تنفيذ عملك . ولكن لكل برنامج شئ مميز وعمل من اجله البرنامج إذا قمنا بترجمة " فوتوشوب " " مخزن او مكان صور " 

لذلك إنه قوي جداً فى مثلاً " الدمج " تعديل الصور " " الريتاتش " واشياء كثيرة خاصة بالصور .

أما " الاليستريتور " معناه " الرسام " وهذا معناه انك تستطيع انشاء ورسم اي شئ يخطر على بالك بداية من الرسوم البدائية الى الاحترافية . 

ولكني انصح فى البداية التعلم على الفوتوشوب ثم الانتقال الى الاليستريتور وليس العكس . وذلك :

لسهولة واجهة برنامج الفوتوشوب وكل شئ فيه صريح لا يحتاج الي مجموعة اوامر مثل الاليستريتور.

تستطيع عمل شعار بال " فوتوشوب " و ايضاً " بالـ " اليستريتور " ولكن انظر الى الفارق كما طرح السؤال فى طريقة التعامل وجودة الاشكال والرسومات وما الي ذلك وكمية الجهد المبذول لتقطيع الاشكال وتجسيمها وتحويلها الى اشكال اخري . ان الاليستريتور يجعلك تبدع فى تصميم الشعارات مثلاً وهذا ينطبق الى اشياء كثيرة ولكن دعونا نفترض ان التصميم سيكون شعار . 

يعني مثلاً اذا لديك استكتش وتريد تحويله الى شعار ، تستطيع بالبرنامجين عمل ذلك . 

ولكن اذا لم يكن لديك استكتش وتريد انشاء فكرة من الصفر .. سوف يسهل عليك الاليستريتور هذا بكل تأكيد لانه يجعل افكارك خلاقة وما ذلك ..

وتوجد فروقات كثيرة مثل ما قالوا الاستاذة وهناك اكثر ايضاً . 

اسف عل الإطالة .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من وجهة نظر وبحكم الخبرة، إن كُنت بحاجة إلى العمل في تصميم الشعارات فتوجّه بشكل مُباشر لتعلّم Adobe illustrator حيث أن "تقنية الرسم الشعاعي" التي يعتمدها ستسمح لك بالقيام بتصاميم واضحة المعالم ودقيقة.
بينما Adobe Photoshop فهو مُتخصّص بشكل أكبر بالصور وتحريرها ويعتمد على البكسلات "pixels" لذا وعند تصميم الشعارات عليه ستواجهك مشاكل في الدقة مُستقبلاً عند تكبير أو تصغير الشعار بحيث ستبرز تشوهات واضحة.

لذلك وبالخلاصة نصيحتي لك (إن أردت احتراف تصميم الشعارات) بأن تبدأ الأساس الصحيح. ستجد صعوبة بالبداية في التعامل مع illustrator بعكس Photoshop لكنها ستتلاشى مع المُمارسة وستُحقّق نتائج أفضل.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

كل برنامج منهم له استخدام منفصل

فوتوشوب لتعديل الصور

اليستريتور لرسم رسومات الـ Vector

لكن في تصميم البنرات استخدم كلاهما معا

اي صمم البنر بالفوتوشوب واذا اردت اضافة اي رسومات ارسمها او حملها من FreePik او ايا كان

ثم قم بعمل Export للرسم الي Jpg او Png او اي صيغة يقبلها الفوتوشوب ثم ادخلها به

هذا هو رأيي, ان تستخدمهما معا

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...