اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف يبرد المبرد المائي قطاع الكمبيوتر

Ahmed Haidar

السؤال

Recommended Posts

  • 0

السلام عليكم

عادةً ما يتم تصميم المكونات لتخرج أقل كمية حرارة ممكنة، وقد يتم تصميم أجهزة الحاسوب وأنظمة التشغيل لتقلل من استهلاك الطاقة وارتفاع درجة الحرارة الناتجة عنه وفقًا لحمل العمل، ولكن قد يتم إخراج كميات من الحرارة تزيد عما يمكن التخلص منه دون الاضطرار إلى تبريده. ويقلل استخدام المشتتات الحرارية التي يتم تبريدها بتدفق الهواء من ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن كمية معينة من الحرارة. قد تساعد مراعاة أنماط تدفق الهواء على الوقاية من حدوث نقاط ساخنة. ويشيع استخدام مراوح أجهزة الحاسوب للتقليل من درجات الحرارة عن طريق طرد الهواء الساخن بشكل مستمر. يوجد أيضًا أساليب أكثر تطرفًا وغرابة، منها التبريد السائل.

نظام  التبريد بالماء للكمبيوتر يعمل بنفس الية عمل نظام تبريد محرك السيارة. حيث ان كلا النظامين يستفيد من مبادئ الديناميكا الحرارية البسيطة في أن الحرارة تنتقل من الاجسام الحارة إلى الاجسام الباردة. وعندما ترتفع درجة حرارة الجسم البارد فان درجة حرارة الجسم الحار تصبح اقل مثلما يحدث لو انك قمت بوضع يدك على جسم بارد مثل سطح المكتب وبعد فترة من الزمن سوف تجد ان يدك اصبحت باردة لانها فقدت حرارة إلى سطح المكتب، وهذا بالضبط ما نريد عمله وهو نقل الحرارة المنبعثة من المعالج إلى جسم بارد وهو الماء.

يتخلص الماء من الحرارة التي يكتسبها من تبريد اجزاء الكمبيوتر عن طريق المبدد الحراري radiator وفي بعض الاحيان يتم استخدام مروحة اضافية ملاصقة للمبدد الحراري تعمل عند ارتفاع درجة حرارة الماء إلى درجة يتطلب فيها التبريد بمعدل اسرع.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...