اذهب إلى المحتوى
  • 1

التدريب على بناء مواقع الويب

Yazan Qwaider2

السؤال

السلام عليكم
ال portfolio الخاص بي لا يحتوي بما يثلج الصدر , حيث المشاريع التي أنجزتها قليلة ولا تجذب العملاء ليثقوا بشخص freelancer قد ينجز أعمالهم , والمشكلة أني لا أمتلك أفكار مشاريع أنجزها لأضمها إلى أخواتها هناك , فهل هناك موقع يقدم أفكار مشاريع web application  بتصميمات معينة فأبرمجها وأنشرها دون أن أكون قد تعديت على حقوق الشخص صاحب التصميم .... 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 2

أهلًا بك،

في البداية يلزمك تنسيق النبذة التعريفية بشكل مميز تقنيًا، قد يكون عندك خبرات عالية في مجال معين لكن لم تنجح في الإشارة إليها.. العمومية تشتت أصحاب المشاريع في اختيار المستقل.. الأفضل للمستقل أن يحدد المجال الذي يبرع فيه بالضبط ويقدم مشاريع بناء عليه وكذلك يكون معرض أعماله.. بالتالي يكون صاحب المشروع قد وثق بأنه وصل فعلًا للمختص.. وليس شخص عام.

بالنسبة لمعرض الأعمال.. أفضل طريقة لأخذ أفكار مشاريع؛ هي مراقبة المشاريع المطلوبة نفسها.. لاحظ أن كثير منها يتكرر.. عندما يكون في معرضك عمللا مشابه لما يطلبه الزبائن؛ هذا يسهل عليك لوصول إليهم وهكذلك يشجعهم على توظيفك.. مثلًا مواقع التجارة الإلكترونية.. أنظمة إدارة المحتوى.. مواقع تعليم عن بعد.. بالنسبة لل frontend .. تابع التصاميم المطلوبة.. ستجد تصميم قالب متجر.. قالب بروفايل شركة.. مواقع الخدمات.. بالنسبة لتطبيقات الجوال.. تجدهم يطلون كثيرًا تطبيقات توصيل طلبات.. وهذا.. أرى أنه يمكن أخذ أفكار أكثر بدخول عدة مواقع عمل حر، حتى وإن كنت تتأقلم أكثر وتفضل العمل على مواقع عربية مثل مستقل وخمسات.. إلا أن مجرد إنشاءك حساب عمل حر على مواقع أجنبية سينبهك لأففكار منها متفاوته بدرجة صعوبتها يمكنك أن تقوم فيها..

ممكن أن تبحث على غوغل سواء بالعربية أو بالإنجليزية (أفكار لإنشاء موقع ويب) وطبعًا ستجد الكثير.. لكن أنا نظرت من جهة أقرب ربما وخاصة للمجتمع الذي تتعامل معه.. حتى تستفيد لاحقًا إن طُلب منك نفس العمل.. 

ستفيدك هذه المقالة من مدونة مستقل

https://blog.mostaql.com/tips-to-build-your-portfolio/

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 1

يمكنك اختيار اي من المشاريع المطروحة على منصة مستقل كمشروع للعمل عليه واضافته الى البورتفوليو الخاص بك . لا يهم اذا كان المشروع مسند لك ام لا ولكن يمكنك اخذ اي مشروع كفكرة لك والعمل عليها حتي المنتج النهائي لإثراء البورتفوليو الخاص بك

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...