اذهب إلى المحتوى
  • 0

برمجة تطبيق من موقع ويب

شذى علي

السؤال

السلام عليكم 

اود ان اعمل تطبيق تجارة الكترونية عند مبرمج ، و لدي عدة اسئلة :

١- انا لدي موقع ويب لعرض المنتجات، و الان اود ان اعمل تطبيق ايفون (بميزة اضافية واحدة) هل يمكن ان ابرمج التطبيق باستعانة موقع الويب ؟ ام ان برمجة التطبيق تبدأ من الصفر ؟

٢- هل يمكن للموقع و التطبيق ان يستخدموا نفس (نظام ادارة المحتوى) ؟ 

٣- كيف سأستلم التطبيق من المبرمج، هل يرسل لي الكود ثم اقوم انا برفعه على موقع استضافة ؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

أهلا بك
بشكل عام يمكن برمجة تطبيقات الموبايل بالاستعانة بتطبيقات الويب.. انت تحدد للمبرمج ان يكون البناء من الصفر او يستخدم قاعدة بيانات الويب.. لكن بشرط أن تمتلك الكود الخاص بموقع الويب .. لان بناء تطبيق الموبايل بنفس نظام إدارة المحتوى CMS سيلزم استخدام نفس قاعدة البيانات وهذا يعني انك بحاجة الى مبرمجي ويب قادرين على انشاء API لتطبيق الويب ثم إعطاء ال API هذا لمبرمجي الموبايل فينشؤا التطبيق على بنيه الموقع وبياناته وليس من الصفر

بالنسبة لكيفية استلام التطبيق... فانت كصاحب هو من يحدد ذلك، يمكن ان تطلب الكود فقط وترفعة من طرفك على المتجر وممكن ان تطلب من المبرمج رفعه (وهذا افضل) مع تسليمك السورس كود.. هذا كله يتم بالاتفاق المسبق مع المب مجين

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

اشكرك على الرد ، وافي لكل ما اردت معرفته 

لدي استفسار اتمنى ان توضحيه مشكورة، عند برمجة التطبيق (تطبيق تجارة الكترونية) هل يجب ان ارفعه على موقع استضافة ، ام ان رفعه على المتجر (قوقل بلاي او اب ستور ) كافي ؟

بالطبع يجب ان ارفع قاعدة البيانات للتطبيق على موقع استضافة ، صحيح؟ 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

الأصل أن موقع الويب الذي يعرض المتجات مرفوع الأن هو وقاعدة بياناته على استضافة ويب وسيقوم تطبيق الموبايل الذي ستبنيه بالإتصال بخادم الموقع على الاستضافه من خلال API..

تطبيقات الموبايل بقاعدة بياناتها دائما تُرفَع على متاجر التطبيقات (من خلال تصدير apk التطبيق) أما مواقع الويب هي التي تُرفع على استضافات (من خلال رفع ملفات الموقع وقاعدة بياناته على الاستضافه) معنى ذلك أن تطبيقات الموبايل تستضاف أونلاين بالطبع.. لكن استضافتها تكون برفع التطبيق على متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple. هناك أماكن أخرى في السوق على الإنترنت لكن غير مشهورة كما app store و play store حيث يمكنك تحميل تطبيقاتك.

قد لا يكون أصلًا لتطبيقك قاعدة بيانات لأنه ممكن أن يتصل بقاعدة البيانات الجاهزة من موقع الويب... يخزن فيها ويأخذ منها... وقتها يكون تطبيقك واجهات فقط..

ممكن أن يكون الأمر موسع أكثر حسب وصفك لتفاصيل التطبيق وقد تحتاج قاعدة بيانات للتطبيق... حسب ما توصف للمبرمج ويرى الأنسب ..

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...