لقد تَعلَّمت، على مدار الفصلين السابقين، نوعية البرمجة المُستخدَمة أثناء كتابة برنامج فرعي وحيد (subroutine)، فيما أطلقنا عليه اسم "البرمجة في نطاق ضيق". سنُركز أكثر خلال الفصول المُتبقّية من الكتاب على بناء البرامج ضِمْن نطاق أوسع، ولكن ما يزال ما تَعلَّمته حتى الآن هو البذرة الأساسية والضرورية لكل ما ستَتَعرَّض له فيما بَعْد.
سنرى، في هذا القسم، كيف يُمكِن تطبيق ما قد تَعلَّمته خلال الفصول السابقة ضِمْن سياق برمجة واجهات المُستخدِم الرسومية (graphical user interface)، والتي تُعرَف اختصارً