تعتمد برمجة واجهات المُستخدِم الرسومية (graphical user interface) اعتمادًا رئيسيًا على ما يُعرَف باسم الأحداث (events). بخلاف برامج الطرفية، لا تَحتوِي برامج واجهة المُستخدِم الرسومية (GUI) على البرنامج main()‎ الذي اعتدنا اِستخدَامه لوَصْف ما ينبغي للبرنامج القيام به منذ لحظة تَشْغِيله خطوة بخطوة وحتى انتهائه، وإنما لابُدّ من إعداد برامج الواجهة بحيث تَتَمكَّن من الاستجابة إلى الأنواع المختلفة من الأحداث (events) التي يُمكِنها أن تَقَع بأوقات غَيْر مُتوقعة وبترتيب لا يُمكِن التَحكُّم به. تَقَع