سنتناول خلال هذا القسم عدة أمثلة للتصميم كائني التوجه (object-oriented). اخترنا أن تَكُون تلك الأمثلة بسيطة بما فيه الكفاية لتَسمَح لنا بتصميم أصناف قابلة لإعادة الاِستخدَام على نحو معقول. تحديدًا، سنُصمّم لعبة ورق تَستخدِم مجموعة ورق اللعب القياسية (deck) والمعروفة باسم "مجموعة ورق لعب البوكر". تصميم الأصناف يمكننا توصيف لعبة الورق كالتالي: "كأيّ لعبة ورق عادية، سيَحصُل كل لاعب على أكثر من ورقة لعب. بدايةً ستُخلَط (shuffle) مجموعة ورق اللعب (deck). بعد ذلك، ستُسحَب ورقة واحدة بكل مرة