لقد ناقشنا حتى الآن الكثير من الجوانب الأساسية المُستخدَمة ببرمجة واجهات المُستخدِم الرسومية (GUI)، وتَعلَّمنا ما يَكفِي لكتابة بعض البرامج الشيقة، ولهذا سنَفْحَص مثالين كاملين يُطبقان ما درسناه حتى الآن عن برمجة الواجهات الرُسومية (GUI) إلى جانب ما درسناه عن البرمجة في العموم بالفصول السابقة. ما يزال هنالك الكثير من الأمور الآخر لتَعْلُّمها، ولهذا سنعود للحديث عن نفس الموضوع بالفصل ١٣. لعبة ورق بسيطة برنامجنا الأول عبارة عن نُسخة من برنامج سطر الأوامر HighLow.java من القسم الفرعي ٥.٤.