اذهب إلى المحتوى

الحسين السليماني

الأعضاء
  • المساهمات

    3
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

إنجازات الحسين السليماني

عضو مبتدئ

عضو مبتدئ (1/3)

0

السمعة بالموقع

  1. عليكم السلام إن كنت تستعمل تقنيات مايكروسوفت فأنصحك بتعمل تقنية LINQ To SQL او Entity Framework فهي توفر عليك الوقت والحماية خصوصا ان كانت قاعدة البيانات كبيرة.
  2. عليكم السلام لغة HTML هي لغة لوصف عناصر صفحات الويب أي انها ليست لغة برمجة في الأساس وليست خيارا لصنع تطبيقات سطح المكتب. أنت بحاجة أولا لدراسة الخوارزميات من أجل التعود على كيفية حل المشاكل البرمجية وأنصحك بتعلم لغة C في هذا الصدد. بعدها تعلم أحد اللغات البرمجة الكائنية التوجه ك C#,VB او Java وهي لغات موجهة لتصميم عدة انواع تطبيقات منها سطح المكتب. وربما ستحتاج الى دراسة قواعد البيانات SQL من أجل ربطها مع برنامجك. اتمنى ان الإجابة أفادتك.
  3. عليكم السلام لغات الcross platform تعمل على كافة أنظمة التشغيل اذا افترضنا انك تتكلم على تطبيقات سطح المكتب او الويب. فمثلا : اذا اردت تطبيق يعمل على الويندوز واللينكس والماك تحتاج الى برمجته ب C/C++ او Java او Python لانها لغات تعمل مباشرة على انظمة التشغيل او لديها منصة تشغيل برمجيات اللغة على كافة انظمى التشغيل ك JVM اما C# او VB في هذه الحالة فهي تعمل على الويندوز فقط بإستثناء انه توجد طريقة ك مشروع Mono. نفس الأمر ينطبق على تطبيقات الويب ف PHP تعمل على سيرفرات الويندوز واللينكس عكس ASP.NET تعمل على سيرفر IIS فقط. اما بالنسبة لتطبيقات الهواتف المحمولة فالأمر مختلف, لكي يعمل التطبيق على كافة الانظمة انت تحتاج لبيئة تستعمل لغات الويب ك HTML5 و JavaScript لتحقيق هذا الأمر مع أحد أطر العمل ك Ionic او PhoneGap او إستعمال Xamarin Forms بلغة C# كذلك. اتمنى أن تكون الأجابة واضحة.
×
×
  • أضف...